السياسة

البام يضع خارطة طريق لتجاوز أزمته التنظيمية

أوسي موح لحسن الثلاثاء 08 يناير 2019
F2OdD-668x380
F2OdD-668x380

AHDATH.INFO

وضعت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة خارطة طريق لتجاوز الأزمة التي يواجهها الحزب في انتظار عقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب في أفق أكتوبر 2019.

ففي اجتماع مشترك للمكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني للحزب بالرباط يوم 05 يناير 2019، خصص لتدارس الوضع التنظيمي للحزب، وإيجاد المخارج العملية لتجاوز مجمل الإكراهات والإعاقات التي تطبع أداء المؤسسات الحزبية, قرر الحزب  مواصلة استكمال هيكلة المكتب السياسي والفيدرالي.

بالاضافة الى ذلك تم  إسناد مهمة الأمين العام بالنيابة لأحمد اخشيشن؛ وإسناد رئاسة المكتب الفيدرالي لمحمد الحموتي، وسمير كودار نائبا أولا ومحمد غيات نائبا ثانيا.

كما تم تشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام عبد الحكيم بن شماش؛ وتشكيل لجنة مشتركة من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني لتتبع تنفيذ وأجرأة خارطة الطريق, الى جانب عقد دورة المجلس الوطني خلال أبريل 2019 لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع.

وحسب بلاغ للحزب فقد كرس الاجتماع المشترك، روح الانتصار لخيار الوحدة التنظيمية القائمة على تدبير الاختلاف والتعاقدات وفق رؤية تشرك عموم المناضلات والمناضلين، وتحرص على إعمال قواعد وأسس الانضباط الحزبي وقيم الحوار والاحترام والتماسك بين مختلف مكونات الحزب.

وخلال الاجتماع المشترك, ألقى الأمين العام للحزب كلمة استعرض فيها على وجه الخصوص مشروع مبادرة، حددت المنطلقات وإجراءات تعزيز الثقة المتبادلة، وكذا المقترحات الإجرائية لتدبير وتحضير المرحلة القادمة إلى غاية المؤتمر الوطني القادم.

وتوقف الاجتماع على استحضار السياقات الوطنية التي ينعقد فيها اللقاء، وكذا المهام الكبرى الملقاة على عاتق الحزب في المرحلة الراهنة بما تقتضيه من يقظة وتعبئة فردية وجماعية لتحضير المحطات والاستحقاقات القادمة، في أبعادها التنظيمية والسياسية.