السياسة

بنعبد الله في البرلمان الأوروبي

أوسي موح لحسن الثلاثاء 08 يناير 2019
Nabil-Benabdellah-PPS-504x300
Nabil-Benabdellah-PPS-504x300

AHDATH.INFO

يقوم محمد نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، بزيارة عمل للبرلمان الأوروبي ولدولة بلجيكا وذلك ابتداءا من يوم أمس الإثنين 7 و اليوم الثلاثاء 8 يناير 2018 .

وحسب الحزب, يتضمن برنامج هذه  الزيارة، إجراء مباحثات مع كل من رئيس الحزب الإشتراكي البلجيكي Élio Di Rupo ، ورئيس فريق التحالف التقدمي للإشتراكيين و الديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي Udo Bullman،  إضافة إلى مجموعة من عضوات وأعضاء البرلمان الأوروبي .

و حسب نفس المصدر, تأتي هذه الزيارة،, التي تندرج في إطار برنامج العمل الخاص بأنشطة الديبلوماسية الموازية و العلاقات الدولية للحزب ، في سياق خاص يتميز بما هو مطروح من استحقاقات في العلاقات بين بلدنا والإتحاد الأوروبي ، خاصة ما يتصل بالإتفاقات المتعلقة بالصيد البحري  وبالقطاع  الفلاحي ، وملفات الهجرة و الإرهاب ،  وأوضاع مغاربة العالم في بلجيكا وفي باقي دول أوروبا وغيرها من القضايا ذات  الإهتمام  المشترك .

و إضافة إلى كل هذه القضايا، من المنتظر أن تشمل المباحثات التي سيجريها  الأمين العام للكتاب النظر في سبل تطوير علاقات التعاون بين حزب التقدم و الإشتراكية والحزب الإشتراكي البلجيكي ، وكذا مع بعض الفعاليات  الديمقراطية و الإشتراكية الأوروبية .

ويرافق الأمين العام في هذه الزيارة عبد العالي دومو عضو اللجنة المركزية للحزب.