مجتمع

تأجيل قضية حامي الدين إلى غاية شهر فبراير القادم

أحداث أنفو/تصوير العدلاني الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
Unknown-36
Unknown-36

AHDATH.INFO

بعد أول جلسة من محاكمة عبد العالي حامي الدين، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المتابع بجريمة المساهمة في قتل الطالب بنعيسى ايت الحيد، قرر رئيس هيأة المحكمة تأخير الجلسة إلى غاية الثاني عشر من شهر فبراير المقبل، بناء على ملتمس من هيأة الدفاع.

وعرفت الجلسة الأولى إنزالا لقياديين من حزب العدالة والتنمية لمساندة زميلهم في الحزب المتابع بجناية لم يسقطها التقادم، حيث ظل دم الشهيد ساخنا، تنتظر أسرته معرفة قتلته في جريمة اهتز لها القطاع الطلابي خلال تسعينيات القرن الماضي.

كنّا عرفت الجلسة تقدم العشرات من المحامين في محاولة لاستعراض العضلات أمام المحكمة، مِن أجل مؤازرة المتهم، الذي أعلنه حزبه عن مساندته. كما اتخذ الأمين العام السابق لحزب المصباح عبد الإله ابن كيران، متابعة زميله في الحزب، مطية من أجل الظهور مجددا على سطح الأحداث، حيث حضر إلى جانب المتهم الأمين العام السابق عبد الإله ابن كيران.

وفي محاولة للتجييش سعيا للتأثير على المحاكمة، حل صباح اليوم الثلاثاء، العشرات من حزب العدالة والتنمية بفاس لدعم المتهم عبد العالي حامي الدين، في أولى جلسات محاكمته في جريمة التصقت به، وأبت ألا تفارقه رغم عقود على ارتكابها.