رياضة

"لالة تاكركوست" تستقطب عشاق اللحاق البيئي

أحداث.أنفو الأربعاء 19 ديسمبر 2018
trail
trail

AHDATH.INFO

ستكون بحيرة "لالة تاكركوست"، الواقعة في منطقة أمزميز على بعد 20 دقيقة من مدينة مراكش، يوم الأحد 17 فبراير 2019, ملتقى طرق عشاق "الترايل", بمناسبة احتضانها للنسخة الثانية من اللحاق الإيكولوجي لالة تاكركوست، الذي تنظمه جمعية "ترايل المغرب" ووكالة "TSM".

في القائمة ستكون هناك 3 سباقات. الأول هو "لحاق البحيرة الكبير", الذي يتطلب قدرة عالية على التحمل لكونه يمتد لمسافة 29 كيلومترا، والثاني هو "لحاق البحيرة", الذي يمتد على مسافة 18 كلم, أما الثالث فهو "لحاق الاكتشاف ومسيرة الشمال", على مسافة 9 كم.

وسيشارك في السباقات الثلاث 1000 من هواة "الترايل", كما سيكون الرضا المشترك الوحيد لهذا الحدث هو ازدهار البيئة الخلابة!

ويعتبر اللحاق البيئي لالة تيكركوست المحطة الأولى في دورة من ثلاثة أحداث مبرمجة في عام 2019 لتشجيع رياضات التحمل، والبيئة، والتضامن المحلي، والترويج لثقافة الجري داخل المقاولات, من أجل تعزيز الروابط داخل المقاولة وصياغة التضامن بين المشاركين.

وبعيدًا عن الحدث الرياضي، يعتبر اللحاق الإيكولوجي لالة تاكركوست فرصة خاصة لتأكيد توفر المغرب على إمكانيات حقيقية في مجال تطوير السياحة البيئية الرياضية إلى جانب التضامن والكرم باعتبارهما من مكونات الثقافة المغربية الأصيلة.

لذلك، ستكون لالة تاكركوست منطلقا لتطوير "الترايل" كرياضة مستقلة بذاتها ومتاحة أمام الجميع، مع تطوير محطات ل"الترايل" تتضمن مسارات محددة وتشجيع السياحة الرياضية البيئية.

وسيتميز هذا الحدث الرياضي بدعم مشاركين ومحتضنين ومتبرعين لساكنة المنطقة، التي تتأثر باستمرار بموجات البرد التي تضرب في هذا الوقت من كل سنة تلك المناطق الريفية والجبلية.