مجتمع

1600 مستفيدة من حملة طبية بمساهمة OCP بضواحي الجديدة

رشيد قبول الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
Capture d’écran 2018-11-27 à 11.13.05
Capture d’écran 2018-11-27 à 11.13.05

AHDATH.INFO

نظم المركز الصحي القروي «أولاد حسين»، حملة طبية أمس الاثنين، 26 نونبر الجاري، للكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، والكشف عن داء السكري وفقدان المناعة المكتسبة السيدا.

وقد استفاد من هذه الحملة الطبية النساء القاطنات ضمن النفوذ الترابي للجماعة القروية «أولاد حسين»، باقليم الجديدة،  بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر الذي ساهم بطاقم طبي وتمريضي واقتناء  spéculums 600.

كما ساهمت في الحملة ذاتها جمعيات من المجتمع المدني بأولاد حسين، حيث عرفت العملية مشاركة جمعية الانبعاث،  جمعية أمال سرابتة، جمعية البركة، جمعية رجاء أولاد حسين، جمعية أولاد السبت، جمعية الفتح وجمعية الوحدة.

ونظرا لما تم تسجيله من إقبال كبير على الحملة التي وصفها منظموها ب «الناجحة بكل المقاييس»، فقد فاق عدد النساء اللواتي استفدن من هذه الحملة 1600.

وقد اغتنمت مندوبية وزارة الصحة بالجديدة هذه المبادرة لتتقدم بالشكر لكل من ساهم فيها من سلطة محلية، رجال الدرك الملكي و القوات المساعدة، رئيس الجماعة، وفعاليات المجتمع المدني، الشركة المواطنة المساهمة وأطر المركز  الصحي بأولاد حسين ومصلحة شبكة المؤسسات الصحية والممرضات المتطوعات.