اقتصاد

3 آلاف منتخب إفريقي يلتئمون بمراكش

أحمد بلحميدي الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
Ouverture-sommet-africité-M2-504x300
Ouverture-sommet-africité-M2-504x300

AHDATH.INFO

انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية "أفريسيتي"، بحضور  أزيد من 3 آلاف منتخب من مختلف البلدان الافريقية.

وسيناقش المشاركون موضوع "الانتقال نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة: دور الجماعات الترابية الإفريقية", علما بأن عدد المشاركين يصل إلى 5 آلاف مشارك, من بينهم خبراء وأكاديميون وفاعلون  رسميون وغير رسميين, إلى جابن ممثلين المجتمع المدني.

وستتواصل النسخة الثامنة لهذا الملتقى الإفريقي إلى غاية 24 من شهر نونبر الجاري, فيما ستنصب المناقشات والملتقيات الموازية على سبل تحديد وتفعيل سياسات واستراتيجيات التنمية، والاندماج والتعاون بإفريقيا، فضلا عن اقتراح آفاق جديدة من أجل مساهمة أكبر للجماعات الترابية بالقارة.

كما سيعمل المشاركون في هذا الحدث القاري على تحديد ميزات وخصوصيات مختلف أشكال الانتقال، بما يتماشى مع سياق وخصوصيات إفريقيا، فضلا عن تحديد دور الجماعات الترابية في تفعيلها.

كما سيتيح معرض  المدن الإفريقية المنظم على هامش المؤتمر فرصة التواصل مع عالم المقاولة, واستعراض الانتظارات والطلب على الاستثمار والولوج إلى الخدمات الأساسية للمدن الإفريقية, حيث من المرتقب أن تعرض مقاولات عروضا بهذا الخصوص.