السياسة

المتابعات القضائية تنتظر الاستقلالي بنعلال.. مخالفات خطيرة وراء قرار عزل رئيس جماعة الهرهورة

أحداث أنفو الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
No Image

AHDATH.INFO

أجلت المحكمة الإدارية بالرباط، أمس النظر في ملف عزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة هرهورة، بدعوى الاطلاع، حيث ينتظر أن تعقد الجلسة غدا، والتي يرجح فيها إدخال الملف للمداولة.

وكان عامل عمالة الصخيرات تمارة، قد أحال ملف الاستقلالي بنعلال على المحكمة الإدارية، لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت  مجموعة من القوانين.

عامل عمالة الصخيرات تمارة سبق أن توصل بتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية حول عمليات التدقيق والتفتيش التي قامت بها بجماعة هرهورة، حيث أحال التقرير على رئيس المجلس للإدلاء بإيضاحات كتابية خلال اجل 10 أيام حول ما ارتكبه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والواردة في التقرير المذكور.

وحسب مصادر مطلعة فإن التقرير المذكور، تضمن على سبيل المثال الترخيص لإقامة 13 مشروع كبير دون الحصول على رأي الوكالة الحضرية، الذي يعد رأيها ملزما حسب الفقرة الثانية من المادة 101 من القانون التنظيمي للجماعات، والقانون المتعلق بإحداث الوكالات الحضرية الصادر في 10 شتنبر 1993 وخاصة الفقرة 4 من المادة 3 منه.

كما ورد في التقرير عدم احترام الغرض الأساسي الذي بموجبه حصل مشروع سهب الذهب للاصطياف (لجمعية موظفي وزارة التجهيز) على الموافقة المبدئية للجنة الاستثناء، والذي يهم انجاز مجمع للاصطياف لفائدة هؤلاء الموظفين لاتسامه بطابع الاستفادة العامة، والحال حسب التقرير أن ما تم انجازه يعد تجزئة سكنية من فيلات متفرقة تم تحديد مستفيديها قبل تسليم المشروع.

وما أن توصل عامل عمالة الصخيرات تمارة بالإيضاحات الكتابية للرئيس قام بتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات وتم إيداع مقال بالمحكمة الإدارية بالرباط مطالبا بالتصريح على وجه الاستعجال بعزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة هرهورة لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت  مجموعة من القوانين حسب نفس المقال.

وحسب عدد من المهتمين فمن المتوقع أن  يحال تقرير المفتشية  العامة بعد استكمال إجراءات الإقالة على الوكيل العام للملك من أجل تحديد المتابعة الجنائية على غرار ما اتخذ من إجراءات في حق عدد من الرؤساء ارتكبوا مثل هذه المخالفات.