السياسة

تحذيرات من "دمار لا يمكن تصوره"... الإعصار مايكل يضرب فلوريدا

متابعة الخميس 11 أكتوبر 2018
1026109941
1026109941

AHDATH.INFO

ضرب الإعصار مايكل الأربعاء ولاية فلوريدا الأمريكية، مصحوبا برياح عاتية بلغت سرعتها 250 كلم في الساعة، وسط مخاوف من تسببه في دمار هائل.

وتخشى السلطات من حدوث مد بحري (تسونامي) "قاتل" مع توقعات أن ترتفع الأمواج لنحو 3.6 أمتار. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في الولاية، تأهبا لما وصف "بالإعصار الأعنف" منذ نحو قرن من الزمن.

إعصار فلورنس  في سوانسبورو، ولاية نورث كارولينا (كارولينا الشمالية)، الولايات المتحدة  13 سبتمبر/ أيلول 2018

ووصل الإعصار مايكل الأربعاء سواحل فلوريدا الأمريكية، ترافقه رياح عاتية بلغت قوتها 250 كلم في الساعة، ما يجعله الأعنف الذي يضرب الولاية الجنوبية منذ أكثر من قرن من الزمن، في وقت حذر فيه المسؤولون من أنه قد يخلف "دمارا لا يمكن تصوره".

وبلغ الإعصار اليابسة بقوة عاصفة من الفئة الرابعة قرب بلدة مكسيكو بيتش التي تبعد نحو 32 كلم جنوب شرق بنما سيتي، الساعة الأولى بعد الظهر بالتوقيت المحلي (17:00 ت غ)، بحسب ما أكد المركز الوطني للأعاصير.

وقال حاكم الولاية ريك سكوت "التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة الأكثر تدميرا في فلوريدا بانهاندل خلال قرن".

وأضاف "ستشهد الأحياء السكنية على امتداد ساحلنا دمارا لا يمكن وصفه".

وأوضح أن "المركز الوطني للأعاصير يتوقع أن يبلغ مستوى ارتفاع أمواج البحر ما بين 2,7 و3,6 أمتار" مؤكدا أن "المياه ستجتاح الشاطئ ويمكن أن تكون أعلى من سطوح المنازل".

وطلب من مئات آلاف المواطنين مغادرة منازلهم وحذر الذين لم يغادروا بأن الوقت تأخر.