بوابة الصحراء

قافلة اللحاق الجوي الدولي تحط الرحال بطرفاية

احمد الحافظ الخميس 04 أكتوبر 2018
1538611593
1538611593

ترأس عامل اقليم طرفاية ورئيسي المجلس الإقليمي والبلدي و منتخبي الإقليم  عصر أمس الأربعاء حفل استقبال مجموعة من الأجانب من مختلف الجنسيات يمثلون اسبانيا، فرنسا، لكسمبورغ وبريطانيا في زيارة ليست بالعابرة،  حيث حطت قافلة اللحاق الجوي الدولي تحت الرعاية السامية لجلالة الملك البلاد القادمة من  تولوز طرفاية وموريتانيا و الأرجنتين في اتجاه البرازيل، هذا الاحتفال الذي تم فيه توزيع هدايا من طرف المجلس الإقليمي للتلاميذ المتفوقين في ثانوية طرفاية التأهيلية عبارة عن حواسيب محمولة ولوحات ذكية.

وتضم هذه القافلة 50 طائرة رياضية خفيفة يشارك فيها مجموعة من الأجانب ينتمون إلى الجمهورية الفرنسية  وبريطانيا  ومدريد  تحمل على متنها 60  أجنبيا في زيارة إلى مدينة العبور .

ويستعيد الطيارون، من خلال هذه الرحلة، المغامرات والرحلات الجوية للكاتب والطيار الفرنسي أنطوان دو سانت إكزوبيري  الذي حط الرحال في رحلة جوية بمدينة طرفاية التي سحرته وجعلته يكتب روايته "الأمير الصغير".

وبالمناسبة، فقد ترأس محمد حميم ورئيس المجلس الإقليمي لطرفاية ورئيس المجلس البلدي مأذبة عشاء على شرف الضيوف الأجانب بمكان هبوط الطائرات حيث تم نصب حوالي 20 خيمة.

يشار إلى أن مدينة طرفاية تستقبل كل سنة، أعدادا مهمة من السياح الذين يقصدونها للاحتفال بذكرى "أنطوان دو سانت- إكزوبيري"، وتتوفر على متحف مشهور يمثل تاريخ وذاكرة هذا الطيار والرحالة الفرنسي.