أحداث ديكالي

إحباط محاولة انتحار من فوق لاقط هوائي بالجديدة

عبدالفتاح زغادي الخميس 04 أكتوبر 2018
Capture d’écran 2018-10-04 à 09.37.12
Capture d’écran 2018-10-04 à 09.37.12

AHDATH.INFO

صعد شاب في مقتبل العمر يوم أمس الأربعاء إلى قمة لاقط هوائي بدوار "الغزوة" بمدينة الجديدة مهددا بتنفيذ محاولة انتحار بإلقاء نفسه من علو شاهق.

و ظل الشاب نفسه يطالب بحضور مسؤولي المدينة و في مقدمتهم عامل الإقليم محمد الكروج، أملا في إيجاد حل للوضعية الكارثية التي تعيشها الشبكة الطرقية بذات الدوار، و التي كانت سببا بحر الأسبوع الماضي في تنفيذ احتجاج كاد ان يتسبب في انفلات أمني بعدما قام بعض المحتجين من ساكنة الدوار بالرشق بالحجارة و إضرام النار في العجلات المطاطية وسط طريق عمومية.

محاولة الانتحار التي أقدم عليها هذا الشاب استنفرت مختلف السلطات الامنية و المحلية و القوات المساعدة و عناصر الوقاية المدنية، و التي ظلت تحاوره لمدة تزيد عن 4 ساعات قبل إقناعه بالعدول عن فكرة الانتحار، ما جعل ممثلي الوقاية المدنية يتجشمون عناء الصعود إلى قمة اللاقط الكهربائي لتأمين عملية نزوله دون حدوث الكارثة.

و تجدر الإشارة إلى أن دوار "الغزوة" يعد من أقدم و أكبر التجمعات السكنية بمدينة الجديدة و الذي يعيش كل أشكال العزلة و التهميش في غياب البنيات التحتية اللازمة و من أبرزها الطرقات حيث مازلت الساكنة تعاني من تبعات المسالك غير المعبدة خاصة خلال فصل الشتاء.

و يظل هذا التجمع السكني ورقة انتخابية مهمة تثير منافسة المرشحين للاستحقاقات الانتخابية طيلة عقود من الزمن دونما اهتمام بمشاكل ساكنته.