رياضة

الموافقة على الانتقال الحر للاعبي شمال إفريقيا

سعيد ناوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
lakjaa
lakjaa

AHDATH.INFO

وافقت جامعات المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر، مبدئيا، على اعتبار لاعبي شمال إفريقيا مواطنين، وبالتالي يسمح لهم باللعب دون قيود في بطولات البلدان الخمس.

وحدد اتحاد شمال إفريقيا شهر نونبر المقبل موعدا لعقد اجتماع بالرباط، للموافقة النهائية على القرار وتحديد آليات تفعيله، بجزئياته التقنية والقانونية، حيث أشار مصدر مسؤول إلى أنه سيتم تحديد عدد اللاعبين، الذين سيتم اعتبارهم مواطنين على غرار ما هو معمول به في آسيا، حيث يحق للأندية التعاقد مع لاعب واحد آسيوي دون اعتباره أجنبيا.

وسيكون الرجاء البيضاوي أول مستفيد من قرار اتحاد شمال إفريقيا، إذ سيكون بإمكانه التعاقد مع لاعب أجنبي جديد في الميركاتو الشتوي المقبل، لأن الليبي سند الورفلي لن يعتبر لاعبا أجنبيا.

كما تم خلال الاجتماع المنعقد بمصر، على هامش المؤتمر السنوي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وحسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص وتأهيل اللاعبين، الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون وتبادل الحكام بين البلدان الخمسة المشكلة لاتحاد شمال إفريقيا، على أن يتم تبنيه بصفة نهائية خلال الاجتماع المقبل بالعاصمة المغربية الرباط، مع الإشارة إلى أن الجامعتين المصرية والتونسية بادرتا على التوقيع على اتفاقية للتعاون بينهما لتبادل الحكام.