مجتمع

حريق ياتي على ثلاث حجرات دراسية بسطات

حسن حليم الاثنين 01 أكتوبر 2018
CaptHARRRRRREKure
CaptHARRRRRREKure

AHDATH.INFO

تفاجأ تلاميذ فرعية الشيخ حمري التابعة لمجموعة مدارس سيد الذهبي مديرية سطات ومعهم الطاقم التربوي العامل بذات المؤسسة... تفاجاو وهو يشاهدون بام اعنيهم حطام  وركام  ثلاث حجرات التهمتها النيران باكملها... وقفوا مشدوهين من هول الصدمة وايديهم على قلوبهم.. بحيث لم يتمكنوا الجلوس على مقاعدهم التي راحت مع النيران... ظلوا متسمرين في اماكنهم متسائلين عن اسباب هذا الحريق ومن في صالحه ارتكاب هذه الجريمة التي ستحرمهم من الدراسة.. خاصة ان الموسم الدراسي بالكاد انطلق... النيران أيضا اتت على الدفاتر والكتب الدراسية والوسائل التعليمية..

مصادر عليمة اكدت لجريدة الاحداث المغربية ان الحريق اندلع خلال الساعات الاولى من يوم الاحد 30 شتنبر 2018... الشيء الذي اثار انتباه الساكنة

الذين ربطوا الاتصال بالسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي  ورجال الوقاية المدنية الذي حلوا بعين المكان بعد فوات الأوان بعدما اتت النيران على ثلاث حجرات وعلى جميع محتوياتها..

فور سماعه الخبر حل المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي الى الفرعية المذكورة ووقف على الخسائر المادية.. ومن اجل ضمان السير العادي للدراسة.. اعطى اوامره لكي ينتقل التلاميذ الى فرعية الركادة التابعة لمجموعة مدارس الفكاك... في انتظار فتح تحقيق عميق حول اسباب هذا الحريق.