ثقافة وفن

تيميتار.. «مول الشاطو» يلهب حماس جماهير ساحة الأمل

رشيد قبول/تصوير: محمد العدلاني الجمعة 06 يوليو 2018
Capture d’écran 2018-07-06 à 11.03.27
Capture d’écran 2018-07-06 à 11.03.27

AHDATH.INFO

من فن أحيدوس وإيقاعاته المتوازنة والمتناغمة إلى مواويل وصرخات فن الأطلس المتوسط أو «تماوايت» والغناء الشعبي القادم من مدينة خنيفرة والمتغني بطبيعتها، انطلاقا نحو تجربة غنائية نقلتها فرقة «ذ وانتن بيشوبس» التي يقودها الفنان اللبناني نادر منصور، ووصولا إلى الأغنية الشبابية مع فن الراي وإيقاعاته الحديثة التي تحاكي الرواد أمثال الشاب «مامي».

عبر هذه الأشكال الغنائية المتنوعة والمختلفة، سافر جمهور ساحة الأمل بمدينة آگادير في الرحلة الموسيقية من سهرة اليوم الثاني من مهرجان «تيميتار» فعلى امتداد أزيد مِن خمس ساعات استغرقتها الوصلات الفنية لمنصة ساحة الأمل استمر الإقبال من طرف جمهور «تيميتار» التواق إلى الإطلاع على التجارب الموسيقية العالمية التي غالبا ما يكون المهرجان مناسبة سنوية لتقديمها.

وإن كانت أغلب فقرات السهرة الثانية من مهرجان تيميتار قد شدت انتباه جمهور عديد، اختار الوقوف ساعات من أجل متابعة برنامج ليلة الخميس، فإن تفاعل الجماهير بلغ ذروته مع صعود المغني «يونس الغازولي» المعروف بلقب (مول الشاطو)، الذي تحقق أغانيه متابعات على الأنترنت تصل إلى الملايين.

وقد حرص صاحب أغنية «i love you»، على تلبية جميع طلبات الجماهير التي احتشدت بساحة الأمل، والتي كانت تردد معه مختلف أغانيه، ومع ارتفاع الحماس اختار الشاب يونس أن يعود إلى أغاني نجوم فن الراي الجزائري، خاصة الشاب مامي، التي أداها بإحساس واتقان أمام جماهير «تيميتار».

وتتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية اليوم السبت حيث من المنتظر أن تحيي دنيا باطما وزينة الداودية إضافة إلى مجموعة إمغران السهرة الختامية من الدورة 15 لمهرجان تيميتار.