اقتصاد

طرق سيارة.. انتخاب بنعزوز في هذا المنصب الدولي

أحمد بلحميدي الاثنين 02 يوليو 2018
BBB
BBB

AHDATH.INFO

تم انتخاب أنور بنعزوز المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة ب المغرب نائبا لرئيس الفدرالية الدولية للطرق «L'IRF» وذلك تتويجا  للعمل الدائب والفعال  للشركة  الوطنية للطرق السيارة، خلال السنوات الثلاث الأخيرة  داخل هذه المنظمة الدولية، يشير بلاغ للشركة الوطنية.

وأضاف البلاغ بأن الشركة  الوطنية للطرق السيارة، التحقت  خلال هذه الفترة بمصاف الشركات الرائدة عالميا في مجال الطرق السيارة من خلال توسيع شبكتها إلى 1800 كلم، لتصنف مباشرة بعد أفريقيا الجنوبية على المستوى  القاري، و مباشرة عقب البرتغال كذلك على الصعيد الأوروبي.

للإشارة، فإن  الفدرالية الدولية للطرق، هيئة تضم أكبر  الفاعلين في قطاع الطرق والتنقل عبر العالم، من خلال تبني النقاش البناء لتسليط الضوء على الابتكارات التي تخص التنمية المستدامة عبر ابتكارات مهمة كتقنية الضغط بالجاف (الحفاظ على الموارد المائية الثمينة للقارة الإفريقية) و مشروع الأرض الهادف إلى حماية منحدرات الطرق السيارة من الانجراف وتثبيت التربة من خلال تقنيات متقدمة تقوم على الهندسة البيولوجية على سبيل المثال.

و يرمي تموقع المغرب والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ضمن الهيئات الدولية إلى تكريس ريادتها وابتكارها وتعزيز الخبرة والمهارة المغربيتين على المستوى الدولي.