اقتصاد

مدينة محمد السادس-طنجة تيك.. هذه تطمينات عثمان بنجلون

أحمد بلحميدي الثلاثاء 26 يونيو 2018
مدينة محمد السادس-طنجة تيك.. هذه تطمينات عثمان بنجلون
عثمان-بنجلون

 AHDATH.INFO

نفى عثمان بنجلون الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية ورئيس شركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة-تيك من أن يكون ما راج من أخبار حول صعوبات تعترض هذا المشروع الاول من نوعه وأن الصينيين قد انسحبوا.

وأوضح بنجلون ان الأمور سارت وفق ما تم التسيير لها منذ إطلاق المشروع فعليا في مارس من السنة الماضية، مضيفا بأن المرحلة الأولى، حيث قامت السلطات بتوفير الوعاء العقاري الذي تصل مساحته إلى 2150 هكتار بمنطقة عين داليا ،والانتهاء تقريبا من استكمال مساطر نزع الملكية بالنسبة للأراضي المتعلقة بالشطر الأول من المشروع.

وحسب بنجلون، فإن هذه الإنجازات استغرقت لوحدها سنة كاملة، فيما باشرت السلطات المحلية أشغال البنيات التحتية خارج الموقع "hors- site" والتي تهم الشبكة الطرقية، والماء الشروب والتطهبر والكهرباء.

كما أكد رئيس شركة تهيئة المشروع بأن تكون "هايتي" المجموعة الصينية المطورة للمدينة الصناعية قد انسحبت، مبرزا بأنه بعد استكمال هذه المرحلة، صار بالإمكان ترقب قدوم المستثمرين الذين تم توقيع اتفاقيات معهم، وذلك من قبيل "لير كوربورايشن" و"يازاكي" وكذلك "بايدي اوطو اندوستري" التي تعتزم استثمار 360 مليون دولار بالمغرب.