ثقافة وفن

موازين .. أحلام تتبرع بكامل أجرها لجمعيات مغربية وتطلب من جمهورها الحضور

سكينة بنزين الثلاثاء 26 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

نشرت الفنانة الخليجية أحلام، بيانا رسميا تعبر فيه عن تعاطفها مع حملة المقاطعة التي انطلقت منذ شهرين بمقاطعة ثلاث شركات كتعبير عن الاحتجاج إزاء عدد من المطالب الاجتماعية، قبل أن ينتقل الأمر إلى إطلاق حملة لمقاطعة موازين التي تسببت في خلق عدد من النقاشات الحادة على مواقع التواصل.

و أشار بيان أحلام أنها كمحبة لجمهورها المغربي، تبدي تعاطفا كبيرا مع مطالب المقاطعة، لكنها كفنانة اعتبرت أن موازين فرصة للقاء محبيها في المغرب، كما اعتبرت المهرجان محطة ثقافية و إنسانية مشجعة للسياحة في المغرب، مضيفة " يكفي انه تحت الرعاية السامية لملك المغرب محمد السادس رعاه الله.

وجاء في بيان أحلام، "جمهوري الحبيب أهلي وناسي في المغرب ...في داخلي غصّة وإحساس بالتعاطف مع مطالبكم والتي عبرتوا عنها وبقوه ... وها آنا أساهم معكم بالتنازل عن أجري بالكامل في موازين كدعم مني وتعبيرا عن صدق محبتي لكم وفقط لقائي بالجمهور المغربي الحبيب هو الأجر الحقيقي الذي سأتقاضاه.. لقائكم يعيد الىّ سنوات مضت احتضنتوني فيها وساعد الجمهور المغربي في صناعة نجوميتي على مستوى الوطن العربي وهذا لايمكن أنساه ماحييت"

و ختمت أحلام بيانها بالقول "انتظركم جميعا تعالوا ووصلوا صوتكم من خلالي ... بإنتظاركم حبايبي جمهوري الغالي ... بعد غد أشد رحالي انا وعائلتي إليكم بل وشديت رحالي لأهلي وناسي في المغرب جيت المغرب لأعلو قدرا بلقاء الشعب الذي لم يخذلني يوما منذ بدايتي ... عاشت المغربوعاش الملك، علما بأن أجري سيكون بالكامل وتحت إشرافي لجمعيات انسانيه بالمغرب وهذا سيكون دائماً وابداً".

وتفاعل عدد كبير من محبي أحلام مع بيانها، مع مطالبتها بالإشراف شخصيا على تقديم أجرها لبعض الجمعيات، في الوقت الذي دعى البعض إلى اتخاذ خطوة أحلام لضرب عصفورين بحجر، "هذا الموقف الانساني الواعي كان سيجنبنا الكثير من السجال لو أنه بالفعل عدد من الفنانين خاصة المغاربة، سجلوا حضوره للمهرجان كمحطة ثقافية يجب أن تستمر، مع التبرع بكل أجرهم منه للجمعيات التي يحددها جمهور كل فنان .. ولكن للأسف البعض اختار الركوب على الموجة، والبعض صمت خوفا من ردود الأفعال".

لكن بعض المعلقين لم يرقهم الأمر، وفضلوا المقاطعة النهائية دون عرض بدائل، في الوقت الذي اختار البعض التهجم بعبارات اعتبرها الكثيرون خارجة عن حدود اللياقة مقابل بيان صيغ بلغة عاطفية انسانية فيها الكثير من الحب للمغرب والمغاربة المقاطعين منهم أو المساندين للمهرجان.