مجتمع

إحالة غشاشين في امتحانات الباك لجهة سوس على العدالة

موسى محراز الجمعة 08 يونيو 2018
ظاهرة_الغش_في_الامتحانات
ظاهرة_الغش_في_الامتحانات

AHDATH.INFO

أحالت المصالح الأمنية لدى المنطقة الأمنية بتارودانت، صباح يوم الجمعة، في حالة سراح على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بذات المدينة، شابتين لتورطهما في حالة غش في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا، باستعمال تقنيات " كيت بلوثوث ".

وتم ضبط احدى المتهمتين داخل قاعة الامتحانات بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل فئة الأحرار، أثناء اجتيازها الاختبار في مادة الاجتماعيات صباح اليوم الأخير من الامتحانات حيث مادة الاجتماعيات، حيث كانت في اتصال بأحد زميلاتها عبر " كيت بلوثوث " خارج أسوار المؤسسة، لكن يقظة مراقبي الامتحانات حالوا دون إتمام عملية الغش، حيث تم حجز أداة الغش وتحرير محضر في النازلة.

وفي نفس الاطار، فمن المنتظر ان تحيل المصالح الأمنية لدى المركز الترابي للدرك باولاد برحيل ضواحي تارودانت، على النيابة العامة بنفس المحكمة، تلميذة في عقدها الثاني من العمر، وقعت هي الأخرى في المحظور أثناء اجتيازها امتحانات اليوم الأخير، حيث محاولة الغش في الامتحانات باستعمال هاتفها النقال. ليصل بذلك عدد المحالين على العدالة بجهة سوس ماسة إلى ستة أشخاص، ثلاثة منهم عن المديرية الإقليمي بتارودانت، واثنان عن المديرية الإقليمية بطاطا وآخر عن المديرية الإقليمية لأكادير إدا تنان.