السياسة

السفير شبار يعقد لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا

ومع السبت 02 يونيو 2018
maxresdefault
maxresdefault

AHDATH.INFO - متابعة

عقد سفير صاحب الجلالة لدى موريتانيا، حميد شبار، مساء أمس الجمعة، بنواكشوط، لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وأبرز السفير شبار، في كلمة ألقاها خلال هذا اللقاء، الذي تخللته مأدبة إفطار، العناية الموصولة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية في مختلف البلدان التي يقيمون فيها عبر العالم، وحرص جلالته الأكيد على تقديم كافة الخدمات لهم بالجودة والفعالية الضروريتين.

وأضاف السيد شبار أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتعرف عن قرب على المشاكل التي تواجهها الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا الشقيقة، مؤكدا أن أبواب السفارة ستظل مفتوحة على الدوام أمامهم من أجل تدليل الصعاب المطروحة عليهم، بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.

كما أكد خلال اللقاء، الذي حضره حشد كبير من أفراد الجالية المغربية، الاستعداد الدائم لمختلف أطقم السفارة من أجل دراسة هذه المشاكل، وتقديم المساعدة اللازمة لأفراد الجالية المغربية بموريتانيا، إن على الصعيد الاجتماعي أو القانوني، وغيرهما، وخاصة في ما يتعلق بالصعوبات التي تكتسي طابعا استعجاليا.

وأشاد بالصدى الطيب والسمعة الجيدة التي يتمتع بها أفراد الجالية المغربية المقيمة في موريتانيا مشيرا إلى أنهم يعدون بمثابة سفراء لبلدهم، مما يحتم عليهم الاستمرار في تقديم صورة جيدة عن بلدهم الأم.

ودعا السفير شبار أفراد الجالية المغربية بموريتانيا إلى المساهمة، من جهتهم، في تمتين العلاقات العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وكذا الحرص على تحصين هذه العلاقات والارتقاء بها إلى ما هو أفضل.

يذكر أن حميد شبار، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم 20 أبريل الماضي، سفيرا للمغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، كان قد قدم ، يوم 21 ماي الماضي، نسخا من أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، السيد اسلك ولد احمد إزيد بيه.