مجتمع

حرب الماء توقع قتيلا وثلاثة جرحى ضواحي شفشاون

مصطفى العباسي الثلاثاء 08 مايو 2018
fusil-de-chasse
fusil-de-chasse

AHDATH.INFO

تسببت الحرب على الماء، بمدشر تالعطية بجماعة بني سلمان، إقليم شفشاون، في مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجراح مختلفة، تطلبت نقلهم على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن نزاعا نشب بين أسرتين، بدوار تالعطية ظهيرة يومه الثلاثاء، من أجل مياه السقي، والتي تستغل غالبا لري حقول القنب الهندي، التي تحتاج لكميات كبيرة من المياه، أدى لبلوغ الأمر مستوى مرتفع من النرفزة، دفع بأحدهم لجلب بندقية الصيد المسجلة باسمه، وإطلاق النار على خصومه من الأسرة الأخرى.

طلقات الرصاص من البندقية لم تكن تحذيرية، ولا تخويفية حتى، بل كانت بهدف الإنتقام على ما يبدو، إذ أصابت الأول في مقتل، قبل أن يوجه باقي خرطوشاته، في اتجاه الآخرين من مسافة قريبة، متسببا في إصاباتهم إصابات بليغة، قبل ان يتمكن من الفرار على متن سيارة خاصة.

وقد حل بعين المكان عناصر الدرك الملكي، مدعومين بعناصر من القوات المساعدة، بهدف التدخل والبحث عن المشتبه فيه، الذي لم يعثر عليه بعد، لكن تم تحديد هويته وإرسال مذكرات بحث في حقه.

وتشهد حروب الماء، بعدد من المداشر والقرى، استعارا كبيرا بسبب فترة زراة القنب الهندي، الذي يتطلب الكثير من المياه، ويؤدي لصراعات وقتال حتى بين مستعمليه.