اقتصاد

إتقان بوتشيش: 80 ألف هاتف ذكي مبيعات "إنفينيكس" شهريا

حسن بن جوا الاثنين 07 مايو 2018
-366
-366

AHDATH.INFO

"سوق الهواتف الذكية بالمغرب سوق واعدة، لكن يجب فقط العمل على احترام مبادئ المنافسة الشريفة حتى يتمكن جميع الفاعلين من تقديم أجود الخدمات والمنتجات الهاتفية للزبناء".

بهذا الكلام تحدث إتقان بوتشيش، مدير عام شركة «إنفينيكس» المغرب وشمال إفريقيا، خلال لقاء مع "أحداث أنفو".

إتقان أوضح أن الشركة التي يشرف على تسييرها فتية، ودخلت السوق المغربية اعتبارا لفرص الاستثمار التي تتيحها.

وقد تمكنت العلامة، يضيف المسؤول، في ظرف وجيز، من تحقيق مكاسب مهمة جعلتها ترتقي في سوق مبيعات الهواتف الذكية في المملكة بأن أصبحت ثاني فاعل خلال السنة الماضية، وذلك بحصة بلغت 18 في المائة من سوق الهواتف الذكية  في المغرب.

وأبرز إتقان أن مبيعات «إنفينيكس» فاقت حتى توقعاتهم التي كانوا يراهنون عليها، حيث بلغ إجمالي مبيعات هواتف العلامة الصينية أزيد من 555 ألف هاتف سنة 2017.

وهذا يعتبر بالنسبة للعلامة رقما مهما، وذلك بالنظر إلى عمر الشركة في السوق، مع آفاق واعدة في السنوات المقبلة. وما يؤكد ذلك، يضيف إتقان، هو وتيرة المبيعات التي تحققت لـ«إنفينيكس»، خلال الربع الأول من سنة  2018، والتي بلغت ما معدله 80 ألف شهريا..

وعن سر النجاح الذي حققته العلامة، قال إتقان إن لا سر في المسألة. غير أن هذا الإنجاز يرتبط أساسا بعاملين مهمين.

الأول هو حرص مسؤولي إنفينيكس على دمقرطة الهواتف الذكية واعتماد مقاربة الجودة مع السعر، من خلال توفير هواتف ذي جودة عالية وبآخر المواصفات التقنية الحديثة وتقديمها للمستهلك المغربي بأسعار تنافسية وفي متناول الجميع.

ثم ثاني أمر هو سن الشركة لسياسة قرب من عملائها عبر مختلف نقط البيع بالمملكة، والتي يبلغ عددها 1500 نقطة بيع، وخاصة دعم سياسة القرب هذه عبر بوابة منصات التواصل الاجتماعي، التي أضحت بمثابة ترمومتر لقياس رغبات وميولات الزبناء.

وهنا أشار إتقان إلى أن الصفحة الرسمية لعلامة «إنفينيكس» تحولت لتشكل فضاء لجس نبض السوق المغربية والتعرف أكثر على حاجيات وانتظارات الزبناء خاصة فئة الشباب منهم.

وعن جديد العلامة بالمغرب، قال إتقان بوتشيش إن المكانة التي أصبحت تحتلها الشركة في سوق الهواتف الذكية جعلت الفاعلين في الاتصالات بالمغرب يقبلون على منتجاتها ما زاد من طلبيات الفاعلين، والذين أصبحوا يعتمدون منتجات الشركة في مختلف وكالاتهم.

كما تعتزم «إنفينيكس» فتح متجرين جديدين بالبيضاء وآخر في أكادير، هذا إلى جانب فتح صالة عرض بمركب موروكومول سيطلق عليه "إنفينيكس بارك" وهو خاص بالشباب.