اقتصاد

طنجة تحتضن مؤتمر التكنولوجیا والابتكار والمجتمع الدولي

ahd_oussama الثلاثاء 24 أبريل 2018
CyFy_Africa_Banner
CyFy_Africa_Banner

AHDATH INFO- الرباط

تستضیف مدینة طنجة خلال الفترة الممتدة بين 10 و 12 ماي المقبل مؤتمر "سایفاي إفریقیا".. وهو الحدث الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ومجلس جھة طنجة تطوان الحسیمة، ومركز الدراسات والأبحاث الهندي، بمشاركة دولیة لكثیر من دول العالم التي تمثل قارات إفریقیا وأوربا وأمریكا و آسیا.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر في إطار مواكبة اھتمام العالم بالطفرة التكنولوجیة والرقمیة التي حققتھا القارة الإفریقیة في السنوات القلیلة الماضیة، بالنظر إلى القفزة النوعية المتمثلة في تحولها من استیراد التكنولوجیا إلى الابتكار في قطاعات الخدمات..

ویناقش المؤتمر قضایا عدیدة من بينها دمج التكنولوجیات الناشئة واحتیاجات القارة الإفریقیة، والبحث عن حلول للمخاوف التي أصبح یطرحھا ھذا التطور التكنولوجیا الجدید على المجتمعات.. كما تدور المحاور الأساسية التي تناقش خلال فعاليات المؤتمر حول الاتصالات والدمج الرقمي والأمن السیبراني، إضافة إلى الإبداع والابتكار الرقمى والتجارة والأعمال الالكترونیة.. دول إغفال عرض مختلف التوجھات التي تركز الضوء على ھذا التحول الرقمي في القارة الإفريقية..

وجدير بالذكر أنه اختیار مدینة طنجة لاحتضان هذا الحدث المھم، فيتمثل في كونها تعد بوابة حضاریة وثقافیة وعلمیة من أوروبا نحو إفریقیا، كما تعتبر أقوى المناطق الاستثماریة والاقتصادیة إقلیميا وقاریا.. كما يذكر أن مؤتمر التكنولوجیا والابتكار والمجتمع يعتبر مؤتمر آسیا البارز للمناقشات حول الأبعاد الاقتصادیة والسیاسیة والاستراتیجیة في الفضاء الرقمي.