مجتمع

محامي بوعشرين يحاول «إهانة» المحامي الهيني دفاع الضحايا

رشيد قبول الخميس 29 مارس 2018
Capture d’écran 2018-03-29 à 20.37.11
Capture d’écran 2018-03-29 à 20.37.11

AHDATH.INFO

افتعل المحامي «عبد الصمد الإدريسي» دفاع توفيق بوعشرين، المتابع على ذمة قضية تتعلق بالإتجار في البشر والاغتصاب  والتحرش الجنسي، نزاعا مع المحامي محمد الهيني الذي انتصب اليوم الخميس في الملف الذي يتابع فيه ناشر يومية «أخبار اليوم» وموقع «اليوم 24».

وطالب المحامي الحبيب حاجي من المحكمة تسجيل هذه الواقعة في محضر الجلسة، مذكرا بأن المحامي الإدريسي عضو هيئة المحامين بمدينة مكناس «أهان المحامي الهيني عن هيئة تطوان عندما قال من هذا الشخص المجهول.. شكون هو هذا...»، ما اعتبره الهيني وزملاء له من هيئات أخرى إهانة في حق زميل يرتدي البذلة السوداء للمحاماة.

لكن النقيب محمد زيان عاد ليدخل على خط هذا الطارئ، معتبرا أنه لم يسمع ما ادعاه المحامي الحبيب حاجي من إهانة للمحامي الهيني، مشيرا إلى أن هذه الواقعة إن حدثت ينبغي أن تكون موضوع شكاية شكاية من نقيب هيأة المحامين بمدينة تطوان التي ينتمي إليها المحامي الهيني، إلى نقيب هيأة المحامين بمكناس التي ينتمي إليها المحامي الإيدريسي.

لكن بمسعى من أحد قيدومي المحامين بمدينة الرباط، ويتعلق الأمر بالمحامي «زغلول»، عانق المحامي عبد الصمد الإيدريسي المحامي محمد الهيني، بعد رفع جلسة المحاكمة، وهو ما صفق له المحامون الذين تأخروا في مغادرة قاعة الجلسات (رقم 7) التي تنعقد بها محاكمة الصحافي بوعشرين.