مجتمع

مرض بوعشرين وعياؤه يؤخران جلسة محاكمته

رشيد قبول الخميس 29 مارس 2018
bouachRine-600x300-c
bouachRine-600x300-c

AHDATH.INFO

بالتماس من دفاع «توفيق بوعشرين» ناشر يومية صحيفة «أخبار اليوم» وموقع «اليوم 24» قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، البوم الخميس، وبعد إن تجاوزت عقارب الساعة الرابعة عصرا، تأخير الجلسة إلى غاية الأسبوع المقبل.

وكانت هيأة المحكمة اعتبرت أن الملف جاهزا، لتقرر الشروع في مناقشته عندما تدخل النقيب عبد اللطيف بوعشرين دفاع المتهم، الذي أكد أن «المحكمة باعتبارها الملف جاهزا اتخذت قرارا حصيفا»، قبل أن يعود للتذكير بأن هناك بعض الطوارئ.

وأشار إلى أنه وخلال «مخابرته الآنية« مع المتهم، صرح له بأنه «ليست له القدرة البدنية ولا الصحية لاستكمال هذه الجلسة»، ملتمسا من المحكمة أن «تمهل المتهم لاستعادة أنفاسه»، مذكرا بأن الدفاع «يؤازر المتهم ولا ينوب عنه»، وأن المتهم المتابع في حالة اعتقال استقدم إلى المحكمة من «التاسعة صباحا.. وما فاطر ما واكل»، ليقول النقيب بوعشرين لرئيس الجلسة «أبلغك باسمه أنه ليست القدرة على الاستمرار»، لأنه «مريض بالسكري».

وبعد نقاش مستفيض بين دفاع المتهم ودفاع الضحايا من المشتكيات أو المصرحات قررت هيأة المحكمة تأجيل القضية إلى غاية الخميس المقبل، لتنعقد الجلسة المقبلة يوم الخامس من شهر أبريل القادم، بعد أن كان دفاع الضحايا التمس تأخير الجلسة إلى غاية تاريخ 12 أبريل القادم، للالتزامات المهنية والمعرفية لعدد من المحامين.

وهو الملتمس الذي لم تستجب له المحكمة لتقرر تأخير الفضية أسبوعا واحدا فقط.