مجتمع

طنجة .. "السكانير" يفشل محاولة ثلاثيني تهريب شحنة مخدرات

محمد كويمن الثلاثاء 27 فبراير 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

أحبطت مصالح الشرطة والجمارك بميناء طنجة المتوسط، محاولة تهريب شحنة من المخدرات، بعد إخضاع شاحنة للنقل الدولي لمراقبة جهاز الكشف بالأشعة "السكانير"، خلال استعدادها مساء أمس للإبحار نحو ميناء الجزيرة الخضراء.

وأسفرت عملية التفتيش عن العثور على 32 كلغ من مخدر الشيرا، مخبأة بعناية داخل هيكل مقطورة الشاحنة، التي كان يقودها سائق مغربي، 38 سنة، في اتجاه اسبانيا، قبل أن يتم إحباط محاولته، وإيقافه من أجل الحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.

وقبل هذه العملية بحوالي أسبوع، ألقت مصالح الأمن بالميناء المتوسطي، القبض على سائق آخر شاحنة للنقل الدولي، بعد ضبط 15 كلغ من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل جهاز التبريد الخاص بمقطورة الشاحنة، قبل أن يكشفها جهاز "السكانير".

وخلال الفترة الأخيرة، تراجع حجم المخدرات المحجوزة بميناء طنجة المتوسط، بعدما صارت عمليات المراقبة، التي تشمل بالخصوص حركة عبور شاحنات النقل الدولي، تقتصر على ضبط شحنات صغيرة، في الوقت الذي غيرت فيه شبكات التهريب الدولي مسارها نحو النقل البحري باستعمال القوارب السريعة، وهو ما تعكسه أطنان المخدرات، التي كشف الأمن الاسباني عن حجزها مؤخرا من خلال توظيف المهربين المغاربة والاسبان عمليات التهريب البحري بين الضفتين.