السياسة

متابعة بوعشرين بالاتجار في البشر و الاستغلال الجنسي و هذا تاريخ محاكمته

احداث انفو الاثنين 26 فبراير 2018
taoufik_bouachrine
taoufik_bouachrine

AHDATH.INFO

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قدمت أمامه يومه 26 فبراير 2018، توفيق بوعشرين الذي كان رهن الحراسة النظرية، من أجل استنطاقه بحضور دفاعه حول الأفعال المنسوبة إليه والمضمنة بمحضر الشرطة القضائية.

و حسب بلاغ النيابة العامة، تقرر إصدار أمر وإحالته على غرفة الجنايات في حالة اعتقال لمحاكمته من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي.

كما تقرر متابعته حسب النيابة العامة،من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام المحكمة بتاريخ  8 مارس 2018 للشروع في أولى جلسات محاكمته أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.