السياسة

مكتب الكهرباء والماء الصالح للشرب: مياه سد سيدي محمد بن عبد الله صالحة للشرب

أحداث أنفو الثلاثاء 23 يناير 2018
Capture d’écran 2018-01-23 à 15.45.26
Capture d’écran 2018-01-23 à 15.45.26

AHDATH.INFO

أوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن المياه المنتجة انطلاقا من
 سد سيدي محمد بن عبد الله صالحة للشرب.

وقال المكتب في بلاغ له، إنه تبعــاً لمـا ورد في بعض الصحف والمواقـع الإلكترونية حول جودة ميــاه سد سيـدي محمد بن عبد اللــه، فإنه يوضح أن الميــاه المنتجة انطلاقا من حقـينــة هــذا السد صالحة للشرب ومطابقة لجميع معايير الجودة المنصوص عليها وطنياً، من خلال المواصفة المغربية المتعلقة بجودة مياه تغدية الإنسان والمنبثقة من توصيات المنظمة العالمية للصحة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المياه المنتجة لتزويد منطقة الساحل الأطلسي الممتدة من مدينة سلا الى الدار البيضاء مرورا بمدينة الرباط، تخضع لبرنامج مستمر لمراقبة جودة المياه انطلاقا من مأخذ المياه الخام بحقـيــنة السد، مرورا بجميع مراحل المعالجة بمحطة أبي رقراق بالرباط، ووصولا الى مختلف نقط التزويد بهذه المدن.

وتتم عملية مراقبة جودة المياه عبر منظومة شاملة تحدد نوعيتها ودورية إنجازها حسب المعايير المعمول بها في المواصفة المغربية المنظمة لآليات مراقبة جودة مياه الشرب داخل شبكات التزويد العمومية.

وتشمل عمليات مراقبة الجودة المنجزة تحت إشراف المختبر المركزي للمكتب، الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية، إنجاز تحاليل بكتيرية وبيولوجية وفيزيائية وكيميائية.

وتثبت نتائج هذه التحاليل أن المياه المنتجة انطلاقا من سد سيدي محمد بن عبد الله من طرف المكتب صالحة للشرب ولم تعرف أي تدهور أو تغيير في جودتها وأنها سليمة لصحة المستهلك.