مجتمع

شاب مخدر يروع ساكنة خميس سيدي محمد برحال بسطات

حسن حليم الاحد 07 يناير 2018
Capture d’écran 2018-01-07 à 09.26.36
Capture d’écran 2018-01-07 à 09.26.36

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر الدرك الملكي لمشرع بنعبو التابعة للقيادة الجهوية لسطات من شل حركة شاب يبلغ من العمر  حوالي 21 سنة، قام بعدة اعتداءات وسرقات مقرونة بالضرب والجرح في حق ساكنة منطقة سيدي رحال بنرحال التابعة ترابيا لدائرة سطات..خلفت خسائر مادية وإصابات خطيرة في حق مواطنين عزل.

فحوالي الساعة السابعة من مساء أمس، وبينما كان الهدوء يسود المحلات التجارية المتراصة على طول الطريق الوطنية رقم 9 المؤدية الى مدينة مراكش، وبشكل مفاجئ عمت الفوضى عندما تقدم شاب في حالة غير طبيعية تبدو عليه آثار تناول الحبوب المهلوسة نحو إحدى المقاهي المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية.

وعمد المتهم لإشهار سكين من الحجم الكبير، بعدما وقف أمام الباب الرئيسي، قبل أن يشرع في تكسير الكراسي وممتلكات المقهى ويقوم بالإعتداء على العامل المكلف، محدثا فوضى عارمة في صفوف الزبناء الذين ارتابهم الهلع والخوف..

تعالى صراخ النساء والأطفال، بينما كان الشاب في حالة هيجان يصرخ بأعلى صوته، حيث أربك حسابات الزبناء وعمال المقهى متحديا الجميع..

أمام هذه الوضعية ربط صاحب المقهى الإتصال برجال الدرك الملكي بمشرع بنعبو الذين التحقوا بعين المكان وحاصروا محيط المقهى قبل ان يشلوا حركة المعتدي الذي حاول الفرار وعدم الامتثال للأوامر، حيث دخل في احتكاك جسدي مع أحد عناصر الدرك الملكي وتعنيفه..

بعد تطويق الشاب وإحالته على مقر الدرك الملكي..وضع تحت تدابير الإعتقال الاحتياطي قبل الإستماع اليه في محضر قانوني بأمر من النيابة العامة وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها الفصل.