بوابة الصحراء

تحسبا للفيضانات والحوادث.. بناء قنطرة واد أم العشار بكلميم 

صباح الفيلالي  الأربعاء 27 ديسمبر 2017
unomusharnamed
unomusharnamed

قام رئيس المجلس البلدي لكلميم ، بزيارة ميدانية لورش بناء قنطرة على واد أم العشار ، ومعاينة تقدم الأشغال بها .

 وحضر هذه الزيارة ، ممثل  مكتب الدراسات المكلف بالمشروع ، وممثل الشركة القابضة للأشغال ، والمهندس رئيس مصلحة التجهيز والبئية بالجماعة .

 ويندرج هذا المشروع ،في طار تنفيد اتفاقية شراكة ، بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيسيك ، ووزارة الداخلية والجماعة ، والتي تهدف الى إعادة بناء ، القنطرتين المتواجدتين على واد أم العشار ، بالطريق الوطنية ، رقم 1ورقم 21.

و ارتفعت الاصوات المطالبة ، من الجهات المسؤولة ، باعادة هيكلة القنطرة و توسيعها ، لخطورتها البالغة على مستعميليها ، خوفا من الفيضانات ، ومن الحوادث  المتكررة، والتي غالبا ما تكون مميتة، وذلك تجنبا لحدوث كارثة ، قد تحصد عشرات الارواح ، لتواجدها بمقطع طرقي حيوي ، . .  ويرتادهذه القنطرة ،  او يستخدمها الطلبة والتلاميذ وعموم المواطيين ، اضافة الى عدة انواع وأحجام من المركبات ، حيث  ان هذا التأهيل أو البناء  ، كان من المفروض إنجازه ، مباشرة بعد الفيضانات التي ضربت المنطقة خلال سنة 2014 ،الاان غياب التمويل ، جعل   الجهات المعنية ، تعمل على تركيب  دعامات حديدية فقط. ، كانت قد  انهارت بفعل الفيضان ، تزامنا مع الزيارة الملكية ، التي كان من المنتطر ان تحتضنها كلميم أنداك.