ثقافة وفن

"الصوت الخفي" ينال جائزة الإسهام الفني بمهرجان القاهرة

أسامة خيي الأربعاء 19 نوفمبر 2014
 "الصوت الخفي" ينال جائزة الإسهام الفني بمهرجان القاهرة
-10

AHDATH.AHDATH - القاهرة : أحمد الدافري

فاز المخرج المغربي كمال كمال بجائزة سعد الدين وهبه للإسهام الفني في مسابقة "آفاق عربية" ضمن فعاليات الدورة 36 لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي التي اختتمت مساء أول أمس الأربعاء بمسرح الصوت والضوء في الأهرام. وقد تسلمت الممثلة المغربية أمل عيوش التي أدت دورا في الفيلم هذه الجائزة التقديرية من يد الممثلة المصرية ليلى علوي رئيسة لجنة تحكيم مسابقة آفاق عربية. أما جائزة صلاح أبو سيف لأحسن فيلم عربي فقد فاز بها فيلم "يوميات شهرزاد" لزينة دكّاش من لبنان، ونوهت لجنة التحكيم بفيلم "ذيب"لناجح أبو نوّار من الأردن

-9 -10 -11

أما على مستوى المسابقة الدولية التي ترأست لجنة تحكيمها الفنانة المصرية يسرو فقد فاز فيها الممثل المصري خالد أبو النجا بجائزة أحسن ممثل عن دوره فى الفيلم الفلسطينى"عيون الحرامية" للمخرجة نجوى النجار، وفاز مدير التصوير زكي عارف بحائزة أحسن إسهام فني عن الفيلم المصري "باب الوداع"، ومُنحت جائزة الهرم الفضى لأحسن تشخيص نساء للممثلة الفرنسية آديل هينيل عن فيلم "الحب من أول صراع"، وفاز فيلم "ذيب" من الأردن بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما آلت جائزة الهرم الذهبي لفيلم "ميلبورن" نيما جاويدي من إيران.

حفل ختام المهرجان قدمه كل من الفنان آسر ياسين والفنانة أمينة خليل، وشهد عرضا تحت عنوان "عصفور النار" من تقديم باليه أوبرا القاهرة، وحضره وزير الثقافة جابر عصفور.