مجتمع

مالك «الفايسبوك» و«النظام العام» مطلوبان في محاكمة معتقلي أحداث الحسيمة..!!

رشيد قبول الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
محاكمة-معتقلي-الحسيمة-مرت-في-ظروف-عادية
محاكمة-معتقلي-الحسيمة-مرت-في-ظروف-عادية

 

AHDATH.INFO

استغرب متابعو جلسة محاكمة المتهمين المتابعين في ملف أحداث الحسيمة خلال جلسة اليوم الثلاثاء 12 دجنبر، ملتمس الدفاع الرامي إلى استدعاء مالك موقع التواصل الاجتماعي مارك زوكيربرغ من مقر سكناه بكاليفورنيا من أجل المثول أمام هيئة المحكمة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، من أجل الإدلاء بإفادته حول اختراق بعض الصفحات المتعلقة بالمتهمين المتابعين في أحداث الحسيمة والإطلاع على التدوينات المنشورة بها، وتحرير محاضر بخصوصها من أجل متابعة بعض المتهمين.

ملتمس استدعاء مالك الفايسبوك الذي تقدمت بِه المحامية نعيمة الكلاف، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، جاء بعد ما اعتبرت المحامية ذاتها أن مالك الفايسبوك من أجل شرح عملية اطلاع المحققين على التدوينات الفايسبوكية، وتحرير الاتهامات بناء على هذه التدوينات.

وكانت المحامية قد قالت في مستهل عرضها الملتمسات إن لديها «مجموعة من الملتمسات المستحيلة أو غير القابلة للتطبيق»، قبل أن تعلن أنها «تلتمس استدعاء مارك بمقره بكاليفورنيا»، لأن استدعاء «سيساعد في فك مجموعة من الأمور المتعلقة بصفحات معتقلي أحداث الحسيمة».

كما طالبت باستدعاء «السيد النظام بمكاتبه بالرباط»، قائلة إنه «بالرجوع إلى محاضر الضابطة القضائية تمت الإشارة إلى تهديد النظام العام»، مؤكدة أن الدفاع سيدلي للمحكمة أثناء الشروع في مناقشة القضية بحكم صادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، حول «النظام العام».