السياسة

اعتقال إسباني بثغر سبتة المحتلة يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 08 نوفمبر 2017
اعتقال-اسباني
اعتقال-اسباني

AHDATH.INFO

اعتقلت الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الأربعاء بثغر سبتة المحتلة شخصا يحمل الجنسية الإسبانية ويبلغ من العمر 28 عاما يشتبه في أنه " عضو مفترض بجهاز الدعاية التابع لتنظيم ( داعش ) الارهابي".

وقالت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها إن الشخص المعتقل " كان يتحرك كموزع لمواد ونشرات جهاز الدعاية التابع لهذا التنظيم الإرهابي " مشيرة إلى أنه " لعب دورا رئيسيا في الحصول على محتويات ومضامين متطرفة وتخزينها وبثها وذلك عن طريق القنوات الرسمية لهذا التنظيم الإرهابي " .

وأوضح نفس المصدر أن المشتبه به كان يبث عبر شبكات التواصل الاجتماعي " أشرطة وصورا تتضمن تهديدات ورسائل ضد أولئك الذين لا يعتنقون إيديولوجية العنف والإرهاب مع الثناء على المقاتلين وتمجيد من يلقى مصرعه منهم في عمليات ك ( شهداء ) " .

وأكد البيان أن هذا الشخص الذي ألقي عليه القبض كان " يشكل جزء من شبكة للاستقطاب والتلقين التي لا تخفى خطورتها بسبب صلات أعضائها الوثيقة والقوية مع مقاتلين وجهاديين ينتمون لتنظيم ( داعش ) يوجدون فوق الأراضي السورية " مضيفا أن المشتبه به " كان له تأثير قوي على الشباب الذين يقطنون بمنطقة ( البرينسيبي ) " بالثغر المحتل لسبتة .

كما كان المشتبه به يربط علاقات وطيدة مع العديد من المقاتلين الإسبان الذين انتقلوا إلى سوريا أو مع أولئك الذين لقوا مصرعهم في منطقة الصراع .

يشار إلى أن 253 من المتورطين في قضايا الإرهاب تم اعتقالهم منذ سنة 2015 في عمليات قادتها مصالح الأمن الإسبانية أو نسقت فيها سواء داخل إسبانيا أو في الخارج .