مجتمع

الوكيل العام ومديرية الأمن يدخلان على خط تلميذ وارزازات الذي شرمل أستاذه

إدريس النجار الاحد 05 نوفمبر 2017
Unknown
Unknown

AHDATH.INFO

‫أوقفت الشرطة القضائية بأمن وارزازات اليوم الأحد التلميذ الذي ظهر بالفيديو وهوي قوم بالتنكيل بأستاذ لاجتماعيات لكما ورفسا داخل حصة الدرس بثانوية سيدي داود .

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد "تفاعلت بشكل جدي وسريع مع مقطع الفيديو ،الذي تم تداوله أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي"  والذي يظهر تعرض أستاذ للعنف الجسدي من قبل أحد التلاميذ، وكشف البلاغ أن " الأبحاث الأولية عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، سواء من قبل الضحية أو الإدارة التربوية".

وأضاف البلاغ أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن بناء على المعطيات الواردة في شريط الفيديو مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية التلميذ، الذي تم توقيفه صباح اليوم الأح وإخضاعه لبحث قضائي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

الوكيل العام للملك بوازازات من جهته خرج مند قليل ببلاغ كشف خلاله أن النيابة العامة ،بادرت  الى فتح بحث مستعجل في الموضوع،وقد اسفرت التحريات يضيف الوكيل العام عن ايقاف الشخص المشتبه فيه ويتعلق الأمر وفق ذات البالغ بتلميذ قاصر يبلغ عمره 17 سنة تم الاحتفاظ به لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه،وسيتم تقديمه امام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه  فور انتهاء البحث.

المديرية الاقليمية للتعليم بوازازات بدورها أصدرت بلاغا في واقعة اعتداء التلميذ على أستاذ مادة الاجتماعيات، بثانوية سيدي داوود ورزازات، أكدت خلاله رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيء لكرامة نساء ورجال التعليم، واستنكارها لمثل تلك السلوكات، وأكدت أنها ستتخذ إجراءات استعجالية من قبيل تفديم شكاية للنيابة العامة وإيفاد لجنة إقليمية للوقوف على حيثيات الواقعة لاتخاذ الإجراءات التربوية والتأديبية اللازمة في حق التلميذ المعتدي..

وحسب بعض مصادر أحداث أنفو، فالأستاذ كان محط اعتداءات متكررة من بعض تلاميذ قسمه ، ووقع الحادث في الحصة الأولى من يوم الثلاثاء المنصرم، أثناء حصة إضافية للدعم، وسبق أن تم تنقيل الأستاذ إلى مؤسسة تعليمية أخرى، قبل أن تعيده النيابة إلى الثانوية.

‫التتسيقية الوطنية لأستاذة المغرب من جانبها عبرت عن تضامنها مع الأستاذ المعنف، وعن رفضها القاطع لكل الممارسات المسيئ لرجال التعليم، كما تحمل الوزارة الوصية المسؤولية لما يقع بقطاع التربية والعليم، كما دعت رجال التعلبم لحمل "شارات الغضب" يوم الثلاثاء والأربعاء. مع إضراب وطني عن العمل يوم الخميس واعتصامات أمام المديريات الإقليمية على الساعة العاشرة صباحا ومسيرة وطنية بالرباط يوم 16 نونبر على الساعة الحادية عشرة انطلاقا من يوم الاحد باتجاه وزارة التربية الوطنية.