مجتمع

فصل تلميذة وتنقيل تلميذ لتبادلهما القبل داخل القسم بمكناس

مكناس: روشدي التهامي الاثنين 30 أكتوبر 2017
KISSSSS MEKNPNG
KISSSSS MEKNPNG

AHDATH.INFO

تداول أعضاء مجلس الانضباط بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بويسلان شرق مدينة مكناس المنعقد خلال الأسبوع المنصرم في موضوع تقريرأحالته استاذة مادة علوم الحياة والأرض على إدارة المؤسسة بعد ضبطها تلميذ وتلميذة يتابعان دراستيهما بالسنة الثانية باكلوريا مسلك علوم الحياة والأرض وهما يتبادلان القبل داخل قسم بالجناح العلمي خلال الفترة الفاصلة بين الحصتين.

وإلى ذلك قرر مجلس الانضباط فصل التلميذة عن الدراسة ، وبتنقيل زميلها إلى ثانوية تأهيلية أخرى .ويستفاد من مصادرموثوقة بالثانوية التي كان أحد أقسامها الدراسية مسرحا للواقعة التي أثارت ردود فعل متباينة تمثلت في استقبال تلاميذ وتلميذات المؤسسة التعليمية بارتياح القرارالمتخذ في حق التلميذة لكون سلوكها يثير الشبهات ، فيما اعتبروا القرارالمتخذ في حق زميلهم التلميذ مجحفا مؤكدين حسب ذات المصدرالموثوق بكونهم كانواعلى علم بتحرش التلميذة ذاتها بزميلهم.

وإلى ذلك علم "أحداث.أنفو" من مصادر مقربة من عائلة التلميذة المفصولة أن أبويها حاولا استعطاف الأساتذة وإدارة المؤسسة ملتمسين التراجع عن القرار المتخذ في حق ابتيهما دون أن يتمكنا من ذلك لكون القرار تم الحسم فيه.

ولم يبق أمام والدي التلميذة المفصولة سوى اللجوء إلى تقديم استعطاف إلى المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بمكناس أو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أوبتقديمها ملتمسا  لوزارة التعليم .