الصحراء

الأمن الوطني ينفتح على المؤسسات التعليمية ببوجدور

محمد البوزيدي الخميس 19 أكتوبر 2017
ekk bojj
ekk bojj

احتضنت ثانوية عمر بن الخطاب الإعدادية ببوجدور أمس الأربعاء 19 أكتوبر 2017 حملة تحسيسية بمخاطر المخدرات نظمتها الخلية المكلفة بالحملات التحسيسية في الوسط المدرسي بالمنطقة الأمنية ببوجدور.

النشاط يأتي في اطار الشراكة بين زارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للأمن الوطني بخصوص تنظيم مجموعة من الأنشطة بالمؤسسات التعليمية.

في بداية النشاط تدخل السيد مدير المؤسسة عزيز بوزيان ليلقي كلمة ترحيبية بضيوف المؤسسة وليبرز انفتاحها على محيطها الخارجي وأهمية تواصلها مع مختلف المؤسسات والمصالح الخارجية خاصة مؤسسة الأمن الوطني.

بعد ذلك قدم الأخوين  الممثلين  الفرقة الأمنية المكلفة بالعملية التحسيسية عرضا متميزا حول موضوع المخدرات من خلال التعريف بها وبأنواعها والأسباب المؤدية الى تعاطيها والادمان عليها وانعكاساتها على الفرد عامة والتلميذ خاصة صحيا وفكريا واقتصاديا و طرق الإقلاع عنها والجهود المبذولة من أجل ذلك  كما تم فتح نقاش تفاعلي عميق عبر فيه التلاميذ عن ارتياحهم لهذا اللقاء التواصلي ومنوهين بالمبادرة وأهمية محاربة الظاهرة داخل المدرسة خاصة والمجتمع عامة.

للتذكير فالمنطقة الأمنية ببوجدور تولي عناية خاصة للمؤسسات التعليمية بالإقليم سواء من خلال المواكبة المستمرة لأبواب المؤسسات التعليمية وحماية التلاميذ من كل الاخطار المهددة لهم من خلال عناصر الشرطة المدرسية،  أو  من خلال خلية التواصل مع الوسط المدرسي من خلال الحملات التوعوية والتحسيسية التي تنظم طوال الموسم الدراسي من خلال ملفات ومواضيع مرتبطة بالمعيش اليومي للتلميذ  كالتربية على قيم المواطنة و حملات السلامة الطرقية  ومحاربة العنف المدرسي ومعالجة ظاهرة التحرش الجنسي و ظاهرة الإدمان على المخدرات والجريمة الالكترونية وبيان انعكاسات هذه الظواهر السلبية على التلميذ  وطرق الحماية منها والتصدي لها.