الصحراء

المعارضة بالمجلس البلدي لكلميم تعلق اعتصامها المفتوح 

صباح الفيلالي   الأربعاء 11 أكتوبر 2017
guelmi moaarada
guelmi moaarada

قرر أعضاء المعارضة بالمجلس البلدي لكلميم تعليق اعتصامهم المفتوح، بعد لقاء جمعهم بلجنة مبعوثة من طرف والي الجهة ، يترأسها رئيس قسم الشوؤن العامة بالولاية ، باشا المدينة ، وقائد المقاطعة الحضرية الرابعة.

وأصدرت المعارضة بيانا للرأي العام المحلي ،أكدت من خلاله، على أن أعضاءها بلغوا هذه اللجنة ، جميع الخروقات والتجاوزات ، التي تشوب تسيير جماعة كلميم ، والتزامهم بترتيب لقاء مع ، الوالي عامل إقليم كلميم ، لدراستها والتدخل لحلها .

وكان اعضاء المعارضة ، بالمجلس البلدي لكلميم ، عن أحزاب  كل من  العدالة والتنمية ، حزب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، دخلوا يوم  أمس  الثلاثاء ، في اعتصام مفتوح ، بقاعات الاجتماعات ببلدية كلميم ، تزامنا مع انعقاد الجلسة الثانية ، من دورة  أكتوبر لبلدية كلميم ،   احتجاجا على ما سموه بالخروقات والاختلالات،  التي تطبع تسيير الشأن المحلي ، بالجماعة الحضرية لكلميم

وعرفت هذه الدورة ، توقفا لاأشغالها ، بعد وقوع مشادات كلامية ، وتشابك بالايدي ، مابين عضو عن الاغلبية. والاخر عن المعارضة ،، ومن قبلها وصول النقاش بين الطرفين ، الى طريق مسدود ، حول أسئلة ، طلت أجوبتها معلقة ،  ً قبل ان يعمد   رئيس الجماعة  ، الى اعطاء الأذن بقراءة برقية الولاء ،رغم ان جدول الأعمال لازالت به ، نقاط لم تتم مناقشتها بعد ، مما اعتبرته المعارضة هروبا ، وانتقاصا من حقها، وبالتالي خروج الأمور عن السيطرة

وكان مجلس الجماعة ، عقد الجلسة الثانية من الدورة العادية ، لشهر أكتوبر ، بقاعات الاجتماعات ، خصصت  للإجابة عن الأسئلة الشفوية .

 وتجدر الإشارة ، الى ان ما يعرفه المجلس الحالي من صراعات ، هو راجع الى ترسبات الولاية السابقة ، حيث ان رفقاء الأمس ، اصبحواء فرقاء اليوم ،واصبح المجلس برمته رهين لها ، ولتصفية  الحسابات، الى اجل غير مسمى .، تحت درائع مصالح الساكنة !!!