اقتصاد

دكار تختار المغرب ضيف شرف

أحمد بلحميدي الاثنين 09 أكتوبر 2017
DAKAR
DAKAR

AHDATH.INO-الرباط-فطومة النعيمي

وفد مغربي هام يترأسه وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نبيل بنعبدالله، سيحضر فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للإسكان بدكار، التي تنطلق غدا الثلاثاء 10أكتوبر 2017 وتستمر إلى 12منه ، وسيفتتح فعالياتها رئيس جمهورية السينغال، ماكي سال.

ويحل المغرب ضيف شرف على التظاهرة، التي تعد مناسبة سانحة لتعزيز العلاقات جنوب-جنوب ، وبصفة خاصة تلك التي تجمع المملكة بجمهورية السنغال.

 

ويضم الوفد، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، كل من كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان، فاطنة لكحيل، ورؤساء الهيآت والفدراليات المهنية،  و رئيس الإدارة الجماعية للعمران، ومجموعة من الفاعلين العموميين والخواص العاملين في مجال البناء والإسكان.

 

وعلى مساحة تقدر ب 1000 متر مربع، يمتد الرواق المغربي، الذي يضم 50 شركة مغربية من بين 100 شركة العارضة بهذه الدورة من السينغال ودول أفريقية أخرى، وهو بذلك سيشكل فضاء للتعريف بالخبرة والتجربة المغربية في مجال البناء والإسكان.

 

وستعرف الدورة  برنامجا علميا سيشكل أرضية لمناقشة مواضيع هامة تهم السكن الاجتماعي في إطار الأجندة الحضرية الجديدة وستكون التجربة المغربية تحت المجهر من خلال مداخلتي كل من  محمد نبيل بنعبد الله وفاطنة لكحيل حول إنعاش وتمويل السكن الاجتماعي.