مجتمع

هكذا أحبط "البسيج" تهريب شحنة كوكايين بقيمة 400 مليار سنتيم!

محمد كريم كفال الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
_______3________________________________________________________________________________________________456340420
_______3________________________________________________________________________________________________456340420

AHDATH.INFO

يبدو أن القيمة المالية الإجمالية لشحنة الكوكايين الخام، الذي ضبطته عناصر "البسيج" يفوق التوقعات. عملية حسابية بسيطة كشفت المبلغ المالي الضخم للكوكايين المحجوز، الذي تساوي قيمته حوالي 400 مليار سنتيم تقريبا، وذلك باعتبار أن المخدرات المحجوزة هي من الكوكايين الخام الذي تتضاعف كميته الإجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه وعرضه للتداول في السوق.

وحسب المعلومات التي استقتها "أحداث.أنفو" من مصادر مختلفة، تبلغ قيمة الغرام الواحد من الكوكايين في الدارالبيضاء حوالي 500 درهم، وباعتبار أن الكمية المحجوزة ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، نستنتج أن قيمة شحنة الكوكايين الخام بعد معالجتها وإعدادها للترويج تساوي قيمتها تقريبا 400 مليار سنتيم.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الاثنين، من توقيف 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث أكدت أيضا أن هذه الشبكة الإجرامية لها امتدادات في عدة مدن مغربية، بينما يجري حاليا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.