السياسة

استقلاليو وجدة مع نزار بركة.. ضد حميد شباط

إدريس العولة الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
IMG-20170917-WA0159-768x576
IMG-20170917-WA0159-768x576

AHDATH.INFO

أجمع مناضلو حزب الاستقلال بوجدة، على دعم ومساندة نزار بركة، خلال المؤتمر السابع عشر لحزب الميزان المزمع تنظيمه يوم الجمعة المقبل بالرباط.

واتخذ قرار مساندة نزار بركة من قبل جميع المناضلين  وباقي المنظمات الموازية، خلال المؤتمر الإقليمي للحزب المنعقد أخيرا بوجدة، حيث تم انتداب أكثر من 70 مؤتمرا لتمثيل المدينة الألفية في المؤتمر الوطني المقبل.

 الاستقلاليون بوجدة هم أول من أعلن دعم ومساندة نزار بركة، لقيادة حزب الإستقلال بدل حميد شباط، وأرجعت مصادرنا السبب في ذلك إلى الصراع الخفي بين شباط وتوفيق حجيرة، عضو عضو اللجنة التنفيذية للحزب، إذ سبق تجميد عضويته داخل الهياكل لمدة سنتين بمعية وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو.

وفي السياق ذاته وعلاقة بموضوع توتر العلاقة بين الأمين العام «حميد شباط » من جهة، وبين فرع حزب الاستقلال بوجدة  من جهة ثانية، سبق للأمين العام للحزب أن منع مناضلي وجدة من عقد اجتماعاتهم داخل مقر الحزب.

يذكر أن حزب الإستقلال بوجدة يسابق الزمن خلال الآونة الأخيرة، لخوض غمار الإنتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 2 نونبر المقبل على مستوى جماعة وجدة أنجاد، بعدما أسقطت المحكمة الدستورية مقعدين برلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة بناء على طعن تقدم به  عمر حجيرة رئيس جماعة وجدة.