اقتصاد

بوجو المغرب تبحث عن 1600 تقني ومهندس

أحمد بلحميدي الاثنين 18 سبتمبر 2017
PEUGEOT
PEUGEOT

AHDATH.INFO

عبرت شركة «بوجو ستروين» عن حاجتها ل1600 من الموارد البشرية للفترة ما بين سنة 2017 و2019.

وسيشرع الفاعل الفرنسي في صناعة السيارات في مباشرته أنشطته رسميا ابتداء من شهر أكتوبر القادم بالمنطقة القنيطرة، فيما تتوزع «البروفيلات»  التي تحتاجها الشركة مابين تقنيين ومهندسين.

ولتوفير الموار البشرية التي تبحث عنها الشركة، تم عقد لقاء يوم الجمعة الماضي، بين كل من ريمي كابون المدير العام والمسؤول عن مشروع «بوجو- ستروين» بالمغرب وأنس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات «أنابيك»، تم خلاله تدارس حاجيات  الفاعل الفرنسي من الموارد البشرية.

ويندرج  لقاء الجمعة الماضي، إطار سلسلة من اللقاءات،تم عقدها طيلة الفترة الماضية، حيث تقوم المؤسستان جنبا إلى جنب للتخطيط وتحديد لعمليات التوظيف والتكوين، حسبما أكد بلاغ للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مشيرا إلى أن العروض الأولى للتشغيل هي الآن قيد الدرس.

كما قامت  الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بإدخال تغييرات تقنية وإجرائية في منظومتها المعلوماتية من أجل التلائم مع الحاجيات الخاصة ل«بوجو-ستروين». من بين هذه الإجراءات، وضع منصة خاصة بكاملة لعروض الشغل ووضعها رهن إشارة إدارة الموارد البشرية طيلة فترة التشغيل من طرف الفاعل الفرنسي.

ولاتقتصر المواكبة على «بوجو-ستروين»، إذ منذ إنشاء المنطقة لحرة الصناعية واللوجستيكية للقنيطرة، تقوم الوكالة بمواكبة مقاولات صناعات السيارات، حيث إن 80 في المائة من حاجيات هذه المقاولات، قامت الوكالة بتوفيرها.