مجتمع

تارودانت.. توقيف ثلاثيني بتهمة هتك عرض قاصر

موسى محراز الأربعاء 23 أغسطس 2017
54421
54421

AHDATH.INFO - تارودانت: موسى محراز

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بتارودانت، أمس الثلاثاء 22 غشت الجاري، وعلى اثر شكاية مباشرة، من إيقاف احد المشتبه به في عقده الثالث من العمر، لتورطه جناية تتعلق بالتغرير بقاصر يبلغ من العمر 10 سنوات وهتك عرضه.

وجرى إيقاف المشتبه به يتحدر من جماعة، عازب وبدون مهنة، بناء على شكاية في الموضوع مرفوقة بشهادة طبية تؤكد تعرض القاصر إلى الممارسة الجنسية وفقا لظهور خدوش في دبر هذا الأخير، الشيء الذي أكده الطفل أثناء الاستماع إليه من طرف الضابط المكلفة، وبحضور والي أمره في شخص والده.

واكد الضحية في تصريحاته أن يوم الحادث، اتجه نحو مسجد المعديات العصر كالمعتاد، وبعد خروجه من المسجد، صادف المشتبه به، ليقوم هذا الأخير بالتغرير به، طالبا إياه بمرافقته في اتجاه مسكنه، ليقتاده نحو مكان منزو تحت أشجار الزيتون، حيث هتك عرضه.

وانكر القاصر جملة وتفصيلا معرفته بالمشتبه به، بالمقابل، ادلى الضحية بأوصاف المبحوث عنه وكذا لون بشرته، مما وضع رجال الشرطة في السكة الصحيحة، وبناء على الأوصاف المدلى بها، اهتدت الفرقة الأمنية للمعني بالأمر، بدء بتحديد هويته كاملة، حيث انتقلت العناصر الأمنية نحو حي تافلاكت وسط المدينة، وما هي إلا لحظات حتى كان المبحوث عنه رهن الاعتقال، حيث حل ضيفا على المصلحة الأمنية المختصة.

وبعد مواجهته بالضحية، تمكن هذا الأخير من التعرف على الموقوف، اما المشتبه به وحسب مصدر موثوق، فقد اعترف بالمنسوب اليه، وجاءت تصريحاته متطابقة لما ادلى به الضحية، ومن المنتظر أن يحال الموقوف في حالة اعتقال صباح غد الخميس، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير بتهمة التغرير بقاصر وهتك العرض.