مجتمع

فضيحة اغتصاب طفلة في حافلة عمومية..غضب واستنكار والأمن يعتقل ثلاثة

محمد عارف الاثنين 21 أغسطس 2017
FB_IMG_1503275249385
FB_IMG_1503275249385

AHDATH.INFO

 

قالت مصادر أمنية إن فيديو محاولة اغتصاب فتاة مختلة عقليا داخل حافلة للنقل العمومي بالبيضاء، والذي تم تداوله بشكل واسع، يعود إلي ثلاثة أشهر خلت.

وأوضحت المصادر، أن اثنين من المتهمين هما رهن الاعتقال، في حين تم صباح اليوم اعتقال شخص ثالث يعتقد أنه الشاب الذي صور الفيديو داخل الحافلة، التي كانت تربط بين منطقة البرنوصي وحي واد الذهب.

وانتشر الفيديو بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار الانتباه إلى تفاصيل عملية التحرش والاغتصاب بحيث أن الحافلة كانت خالية من الركاب وكانت تسير في اتجاه إحدى المحطات ورغم ذلك لم يأبه السائق باستغاثة الضحية.

ويظهر الفيديو كيف استفرد أفراد المجموعة بالفتاة بالمقاعد الخلفية للحافلة، وقاموا بمحاصرتها، ثم الشروع في تمزيق قميصها والتلاعب بأطراف جسدها وهم في حالة انتشاء.

وأثار الفيديو  موجة من الاستنكار والتنديد الشديدين بين الرواد والنشطاء والجمعيات الحقوقية والتي دعت إلى فتح تحقيق للتوصل إلى هوية الجناة وتقديمهم أمام العدالة وتطبيق القانون.

كما دخلت جمعية «ما تقيش ولادي لحماية الطفولة» على الخط، حيث نددت «بجريمة محاولة اغتصاب فتاة داخل حافلة للنقل العمومي وذلك أمام مرأى الركاب وسائق الحافلة، والذين لم يبدر منهم أي تحرك لإنقاذها من التحرش ومحاولة الاغتصاب والاعتداء»، ودعت الجهات المسؤولة إلى فتح تحقيق ومتابعة الجناة.