أحداث ديكالي

بعد أن عين في الحكومة السابقة لمدة 48 ساعة..وزير جزائري يقال بعد 48 دقيقة!!

مجيد حشادي الجمعة 18 أغسطس 2017
8b02063be5178db9b7d298c0912dd3b5
8b02063be5178db9b7d298c0912dd3b5

AHDATH.INFO

تداول جزائريون على مواقع التواصل ما قالوا إنه أحد أسرار تراجع الرئيس بوتفليقة عن تعيين مسعود بن عقون وزيرا للسياحة، وذلك بعد لحظات فقط من ورود اسمه ضن تعديل جزئي مس 4 وزارات من حكومة الوزير الأول الجديد أحمد تبون.

وكما أثار إقالة تبون وتعويضه بأويحي، أول أمس، ضجة كبيرة بالشارع الجزائري، فقد جاء تعيين بن عقون مجددا على رأس وزارة السياحة ليزيد من فجوة الدهشة  لدى الجزائريين، الممزوجة بالألم والحسرة على ضياع الدولة الجزائرية.

و مكمن الدهشة أن بن عقون كان أقيل من منصبه بعد تعيينه وزيرا للسياحة في حكومة عبدالمجيد تبون وزيرا أولا في مايو الماضي، لكن يا فرحة ما تمت.. حيث أن مكوثه بمنصبه لم يدم أكثر من 48 ساعة بعد قرار بوتفليقة إقالته بداعي اكتشاف – متأخرا- بتورطه بشبهات فساد حين كان رئيسا لمنظمة طلابية جامعية.

لكن صحيفة النهار المقربة من شقيق الرئيس بوتفليقة ومستشاره الخاص السعيد كانت أتهمت الوزير المقال بأنه شكل ميلشيات طلابية شاركت بقوة في الصدامات التي وقعت  في 2003  بين أنصار رئيس الحكومة والأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني علي بن فليس ومعارضين له على رأس الحزب موالون للرئيس بوتفليقة، وذلك بعد أن أعلن الأول ترشحه لرئاسية 2004 ومنافسة بوتفليقة !

ومرت نحو 70 يوما، وهو عمر حكومة تبون، ونسي الجزائريون أسرع إقالة لوزير جزائري في تاريخ الجزائر المستقلة، قبل أن يصدموا صباح اليوم بإعادة تعيين بن عقون 39 سنة بمنصبه السابق خلفا للوزير حسان مرموري الذي تولى المنصب منذ 35 يوما فقط !

غير أن المفاجأة الصادمة أكثر حين أعلن بعد دقائق من ذلك عن تعديل جديد للتعديل الحكومي الجزئي، وتأكد ساعته الجزائريون أن التيار جرف مجددا بن عقون وأعيد مرموري إلى منصبه !

وحملت جهات محسوبة على رئاسة الجزائر الخطأ الفظيع في تعيين ثم إنهاء مهام وزير بعد 48 دقيقة لوكالة الأنباء الجزائرية التي نشرت القائمة الرسمية.

لكن ذلك لم ينطل على الجزائريين حيث عبروا عن سخريتهم واستغرابهم كما فعلت الجزائرية بتويتر:”هههههههههههه” وأوردت صورة من قناة النهار.