اقتصاد

«بنك اليسر» يفتح مقره الرئيسي بالدار البيضاء

أحمد بلحميدي الخميس 03 أغسطس 2017
YOSSR
YOSSR

AHDATH.INFO

بعد موافقة المجلس العلمي الأعلى على المنتوجات الأولى للبنوك التشاركية، افتتح  «بنك اليسر» البنك التشاركي التابع لمجموعة القرض المركزي الشعبي، أمس الخميس مقره الرئيسي بمدينة الدار البيضاء. هذا الأخير تم افتتاحه بشارع آنفا بوسط العاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويطمح البنك الوليد إلى المساهمة بطريق فعال، في إنجح  تجربة البنوك التشاركية، حسبما أكد بلاغ ل«بنك اليسر»، مضيفا بأن البنك يعد زبنائه تجربة بنكية متفردة في إطار عصري ويسير.

وجاء  البنك الجديدو ثمرة تعاون ناجح بين مجموعة القرض المركزي الشعبي، و«غايدنس فاينشال»، المجموعة الرائدة عالميا في مجال المالية التشاركية، يبرز  البلاغ مشيرا إلى أن الخبرة التي يتوفر عليها البنك الشعبي كمجموعة بنكية رائدة مغربيا وإفريقيا وخبرة «غايدنس فاينشال»، ستمكنان من توفير مجموعة من المنتجات الأصيلة وبمستوى عال من الجودة والتنافسية.

كما يستهدف البنك الجديد  مواكبة  جميع شرائح الزبناء، أشخاص ذاتيين، مهنيين ومقاولات للاستجابة بشكل متدرج لحاجياتهم وذلك من خلال الوكالات التي سيتم تخصيصها لهذا الغرض، يضيف البلاغ، مبرزا بأن «بنك اليسر» يطمح لأن يكون مرجعا في صناعة المالية التشاركية بالمغرب.

وبتدشين «بنك اليسر» لمقره الرئيسي، تكون ثلاث بنوك تشاركية فتحت أبوابها حتى  الآن وهي «أمنية بنك» التابع لمجموعة القرض العقاري والسياحي و«بنك الصفا» التابع لمجموعة التجاري وفابنك، فضلا عن «بنك اليسر».