مجتمع

983 مرشحا نجحوا في مهن التدريس بإقليم الحسيمة

شادية وغزو الثلاثاء 25 يوليو 2017
taalim
taalim

AHDATH.INFO

بلغ عدد الناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية لمباريات التعاقد بمهن التدريس بإقليم الحسيمة برسم هذه السنة، 983 مرشحا من أصل 1586 مستفيدا ممن حصلوا على شهادة التكوين في مهن التدريس  بعد خضوعهم لتكوين مستمر مكثف.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة- تطوان الحسيمة، توصل موقع "أحداث.أنفو" بنسخة منه، أنه بناء على النتائج النهائية للمباريات بالمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة،  فقد بلغ  عدد الناجحين في الاختبارات الكتابية والشفوية من الإقليم 958، منهم 678 على مستوى التعليم الابتدائي و280 على مستوى التعليم الثانوي، بالإضافة إلى نجاح 25 مرشحا من إقليم الحسيمة في المباريات المنظمة من طرف المديريات الإقليمية للتعليم بالجهة.

وأضاف البلاغ، أن مباريات التوظيف بالتعاقد  برسم سنة 2017 أسفرت عن نتائج مهمة بالنسبة للحاصلين على شهادة الإجازة وما فوق ممن حصلوا على شواهد تثبت  استفادتهم  من هذا التكوين، وذلك تتويجا لبرنامج التكوين في مهن التدريس بإقليم الحسيمة، الذي أشرف عليه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

وعبر مجلس الجهة عن حرصه على مواصلة هذا البرنامج  لفائدة الراغبين في التكوين بمهن التدريس في كافة أقاليم الجهة، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل؛ وذلك تنفيذا لاتفاقية الشراكة التي صادق عليها المجلس في دورته الأخيرة بالمضيق.