ثقافة وفن

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على برنامج التنمية الجهوية

يوسف قرقاب الأربعاء 19 يوليو 2017
دورة استثنائية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب
دورة استثنائية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب

صادق المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب أمس الثلاثاء (18 يوليوز)، في دورة استثنائية، على برنامج التنمية الجهوية للجهة، والذي يقدر غلافه المالي بـ27 مليار درهم.

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة الاستثنائية، التي ترأسها الخطاط ينجا، رئيس المجلس الجهوي، وبحضور والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب "لمين بنعمر"، وعامل إقليم أوسرد "عبد الرحمان الجوهري"، على باقي النقط الثلاث المدرجة في جدول أشغال هذه الدورة.

وقال "الخطاط ينجا"، رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، إن برنامج التنمية الجهوية عمل على تشخيص مكامن الضعف والقوة بالجهة، كما أنه إستخلص إستراتيجية التنمية المتكاملة في مختلف الميادين ، كما أن البرنامج الجديد للتنمية بجهة الداخلة وادي الذهب يعتبر بنكا للمشاريع، التي تروم تنمية الجهة في مختلف المجالات.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، أربع نقاط، همت الأولى الدراسة والمصادقة على برنامج التنمية الجهوية للداخلة وادي الذهب، والثانية مذكرة تفاهم بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية ومجلس الجهة، والثالثة اتفاقية خاصة بالدعم التقني لإنجاز دراسات وأشغال المشاريع المسجلة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي 2017-2022 - قطاع الطرق، فيما تعلقت النقطة الرابعة ببرمجة جزء من الفائض التقديري لميزانية السنة المالية 2017.