اقتصاد

انطلاق الدورة الثانية ل «موروكو توادي فوروم».. والرؤية الملكية في قلب المنتدى

أحمد بلحميدي الجمعة 07 يوليو 2017
ADL_1449 (3)
ADL_1449 (3)

AHDATH.INFO

أجمع المشاركون في النسخة الثانية لمنتدى «موروكو توداي فروم» بريادة جلالة الملك محمد السادس في مجال ريادة المشاريع الاجتماعية، فيما يظل  المغرب مستعد ا لتقاسم تجربته في مجال مشاريع الأعمال مع إفريقيا، القارة التي تضعها المملكة في صلب استراتيجيتها.

وقال محمد الهيتمي الرئيس المدير العام لمجموعة «لوماتان»  خلال الجلسة الافتتاحية  للمنتدى  المنظمة تحت الرعاية الملكية  حول موضوع «التنمية المشتركة رؤية ملك.. لنمض قدم من خلال ريادة الأعمال» بأن  مجال ريادة المشاريع الاجتماعية، أصبح اليوم ضرورة لما يحمله من أجوبة الرهانات والانتظارات بالنسبة لعالم اليوم، على مستوى الفوارق الاجتماعية وعلى مستوى التحديات التي تطرحه البيئة.

وأضاف الهيتمي بأن ثاني دورات المنتدى التي تنظمه مجموعة «لوماتان»، ستتوقف كثيرا عند فكرة جلالة الملك ورؤيته حول قضايا التنمية المشتركة، استنادا إلى ريادة الأعمال، وذلك من خلال مناقشة التحولات العميلة التي يعيشها المغرب و استعراض النماذج الناجحة في تجربة المملكة في ريادة الأعمال.

وشهدت الدار البيضاء صباح اليوم الجمعة، افتتاح الدورة الثانية لمنتدى «موروكو توداي فوروم» المنظم من طرف مجموعة «لوماتان» وذلك بحضور شخصيات وازنة، من بينهم يوسف العمراني المكلف بمهمة بالديوان الملكي ومريم خمري الوزيرة الفرنسية السابقة في الشغل ووزير الخارجية الإسباني الأسبق مارسيلونو أوريخا ومسؤلين وشخصيات من عالم السياسة والاقتصاد والمجتمع المدني من المغرب والخارج.

&feature=youtu.be