رياضة

ألعاب القوى: المغرب خامسا ببطولة إفريقيا للشبان

أحمد باعقيل الاثنين 03 يوليو 2017
maroc
maroc

AHDATH.INFO

أنهى المغرب مشاركته في فعاليات الدورة 13 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى لفئة أقل من 20 سنة، في المركز الخامس.

وذلك خلال مشاركته في البطولة القارية التي جرت من 29 يونيو الماضي إلى 2 يوليوز الجاري بمدينة تلمسان الجزائرية.

ورفع المنتخب المغربي رصيده من الميداليات إلى 12 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و4 فضيات و5 برونزيات في فئتي الذكور والإناث، خلف منتخبات إثيوبيا حامل لقب هذه الدورة برصيد 38 ميدالية (13 ذ و13 ف و12 ن)، وجنوب إفريقيا الوصيف برصيد 17 (12 ذ و4 ف و1 ن)، والجزائر بمجموع 20 ميدالية (4 ذ و8 ف و8 ن).

أما المركز الرابع فآل لمنتخب كينيا بمجموع 10 ميداليات، منها 4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان 2. وأحرز المغرب الميداليات الذهبية بواسطة كل من سفيان زاكور في مسابقة القفز الطولي، وسارة الهاشمي في سباق 400 م حواجز، وسميرة عدي في منافسات رمي المطرقة، فيما كانت الميداليات الفضية من نصيب محسن خوا (القفز الطولي) وفاطمة العلوي (القفز العلوي) وزينب أجلال (القفز الطولي) وأسامة حمي (400 م حواجز).

وعادت الميداليات البرونزية لكل من محمد الشاهي (رمي القرص) وخديجة بنقاسم (800 م) ووليد أعرابة (رمي المطرقة) وسفيان زاكور (القفز الثلاثي) ولفريق 400 أربع مرات تناوب ذكورا.

وأوضح أيوب المنديلي، المدير التقني الوطني، أن المغرب حقق إنجازا كبيرا بفعل حصوله على ميداليات كثيرة بالمقارنة مع الدورة السابقة، وأيضا عملت الجامعة على مشاركة قياسية للعداءات والعدائين لكسب التجربة والتأهل لبطولة العالم، التي ستجرى بنيروبي الكينية بدء من 13 يوليوز الحالي. وتمكن 38 رياضيا ينتمون للمراكز الجهوية من تحقيق الرقم القياسي الأدنى، والذي يخول لهم المشاركة في مونديال ألعاب القوى بكينيا.