ثقافة وفن

مراكش للضحك.. عرض فكاهي متميز لإيكو وأصدقائه

شادية وغزو الخميس 29 يونيو 2017
EEKKO
EEKKO

AHDATH.INFO

انطلقت مساء أمس الأربعاء (28 يونيو) بالموقع التاريخي قصر البديع بمراكش، فعاليات النسخة السابعة لمهرجان مراكش للضحك، بعرض فكاهي متميز من أداء الكوميدي المتألق عبد الرحمان أوعابد المعروف بإيكو رفقة ثلة من الكوميديين ومواهب صاعدة في مجال الفكاهة.

وخلال هذا العرض الفكاهي بالعربية، الذي أضحى حدثا متميزا ضمن فعاليات المهرجان المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، توالى الكوميديون على الصعود إلى الخشبة ليصطفوا واحد بجوار الآخر في إطار "الحلقة" وهو تقليد عريق دأب منظمو هذه التظاهرة على إحيائه، للحديث بأسلوب سلس ومشوق تلفه روح الدعابة عن العديد من المواضيع والتطرق لمختلف القضايا في قالب هزلي ممتع صفق له الجمهور الحاضر.

واستطاع ايكو من خلال اختياره وبعناية لأزيد من عشرة فنانين كوميديين ومواهب جديدة، انتزاع تصفيقات حارة لجمهور عريض جاء من مختلف أرجاء المملكة لتقاسم لحظات من الفرحة والضحك.

وبخفة دمه وبحسه الكوميدي المتميز، قدم إيكو أصدقاءه الفكاهيين الذين يتمتع كل واحد منهم بأسلوب فكاهي مختلف، ليضفوا طابعا متميزا ومتفردا على عروضهم وليدخلوا جمهورا من مختلف الأعمار والجنسيات، في نوبات هستيرية من الضحك.

ويتعلق الأمر أساسا بأسامة رمزي، وزهير زاير، ونسرين المنجا، وأيوب إدريس، وأنس لاغازيت، والثنائي "لغرام"، ووجوه أخرى بصمت على أداء جيد خلال هذا الحفل.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، المنظم ما بين 28 يونيو الجاري و2 يوليوز المقبل، بمشاركة وجوه فنية مغربية من قبيل الفنانة المراكشية المقتدرة فضيلة بنموسى والمغنية أسماء لمنور، إلى جانب الكوميدي السعودي طارق الحربي.

المصدر: و م ع