السياسة

مسيرة للمثليين في أول أيام عيد الفطر بتركيا

وكالات الاحد 25 يونيو 2017
large-833280008388809835
large-833280008388809835

AHDATH.INFO

أعلن منظمو مسيرة للمثليين الإبقاء على تجمعهم المقرراليوم الأحد (25 يونيو) في ساحة تقسيم،على الرغم من حظرها من قبل السلطات التي بررت المنع بحماية النظام العام و أمن السياح و فق ما نشره الموقع الإلكتروني لمحافظة اسطنبول.

وقالت المحافظة أنها لم تتلق طلبا رسميا للموافقة على المسيرة، مؤكدة أنها علمت من الانترنت والصحف بأنها ستبدأ عند الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش من الاحد. ورد المنظمون بالتأكيد على ان المسيرة ستنظم ككما هو مقرر، ورأوا ان حظرها "لا أساس له".

وقالت عضو اللجنة التنظيمية للمسيرة لارا اوزلن لوكالة فرانس برس أن "مكتب المحافظ كان على علم بمشروعنا منذ فترة طويلة لأننا قدمنا له طلبا منذ اسابيع". وكانت مجموعات يمينية متطرفة هددت في الأيام الاخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي بمهاجمة التظاهرة التي تتزامن هذه السنة مع أول ايام عيد الفطر.

ويدعو بيان المحافظ إلى عدم تلبية الدعوة الى التظاهر واحترام نداءات قوات حفظ النظام. وعبرت منظمة العفو الدولية في بيان عن "قلقها الكبير" لقرار المحافظة. وقالت أن "هذا القرار لا يحترم حق المثليين وداعميهم في التجمع بطريقة سلمية"، داعية تركيا الى رفع هذا الحظر واحترام حريات التعبير والتجمع.