مجتمع

"البيجيدي" غاضب من توبيخ الوالي العدوي لأحد مستشاريه بأكادير

سكينة بنزين الخميس 22 يونيو 2017
Capture-18-711x432
Capture-18-711x432

AHDATH.INFO

أثار فيديو توبيخ زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير، لأحد المسؤولين المنتمين لحزب العدالة والتنمية غضب عدد من أعضاء الحزب، الذين اعتبروا ترويج الفيديو محاولة لتصفية حسابات مع الحزب.

ويظهر الفيديو غضب العدوي بسبب التماطل الذي تعرفه بعض الأشغال بالمركب الاستشفائي الحسن الثاني، والذي حاول عضو جماعة أكادير المنتمي لحزب المصباح تبريره بطريقة ساخرة عندما قال للوالي، " في آخر لقاء قلت للأخ يذكرني، ولكن ولينا كنساو مللي مبقيناش كناكلو التمر" لترد عليه  الوالي بنبرة غاضبة، " علاه هاد الشي كيتنسى .. باراكا من المزاح وديرو شغلكم، هادا راه الكسل هدا عليا .. هاد الشي ما بغا تمر بغا التزام".

وفي تصريح للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، قالت خولة أجنان، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوضة في الإعلام والتواصل والتعاون، أنها تستغرب تداول عدد من المنابر الإعلامية لهذا الفيديو بهدف الإثارة، كما أشارت أن المشاكل التي تعيشها مستشفى الحسن الثاني لا يتحمل وزرها المجلس الجماعي باأكادير، بل الوزارة الوصية.

وأفادت أجنان، أن المجلس الجماعي لأكادير يقدم منحة بقيمة 150 مليون سنتيم لجمعية أصدقاء مستشفى الحسن الثاني، كما أن السنة الماضية عرفت دعما نوعيا تمثل أساسا في تزويد مستشفى الحسن الثاني بآلات وتجهيزات طبية حديثة كان المستشفى يعاني نقصا حادا فيها بقيمة 15 مليون سنتيم، وكذا المساهمة في إتمام أشغال بناء جناح خاص بالسكانير لفائدة مرضى مركز الأنكلوجيا بقيمة 80 مليون سنتيم، والمساهمة في إصلاح جناح الأم والطفل بقيمة 50 مليون سنتيم، إلى جانب تنظيم ودعم حملات طبية تستهدف الفئات المعوزة بأكثر من 14 مليون سنتيم، ودعم نفس الفئات بالأدوية والتحاليل الطبية بقيمة 10 ملايين سنتيم.